التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:00 م , بتوقيت القاهرة

بالصور..فى اليوم العالمى للمرأة...10 نساء من أصول عربية جذبن رجال العالم

اليوم 8 مارس، هو يوم المرأة العالمي، ومن بين ألاف النساء فى الغرب، هناك 10 نجوم من أصول عربية ، فى الفن والغناء والتمثيل والأزياء  أثرن قلوب الرجال، لإبداعهن فى مجالاتهن المختلفة.


وتعرض لكم "دوت مصر"، قائمة بأ10 نجمات عالميات من أصول عربية.


جيجي حديد، وهى عارضة أزياء أمريكية وعالمية مشهورة، والدها فلسطيني اسمه محمد حديد، وهو صاحب شركة بناء، ووالدتها أمريكية. وجيجي هي الوجه الرسمي لشركة " توم فورد" (Tom Ford) وعارضة أزياء لـ "فيكتوريا سيكريت" (Victoria's Secret)


جيجي حديد


بيللا حديد، وهى أخت جيجي حديد، وهي أيضا عارضة أزياء أمريكية.


بيلا حديد


شاكيرا، وهي مغنية كولومبية مشهورة. والدها لبناني الأصل، انتقل للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على الجنسية الأمريكية، والتقى بوالدتها التي تحمل الجنسية الكولومبية.


شاكيرا


أمل كلوني، اسمها الكامل أمل علم الدين، وهي محامية وناشطة حقوقية وكاتبة إنجليزية من أصل لبناني. تعمل كلوني محاميةً وهي متخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، وزوجة الممثل ونجم هوليوود جورج كلوني.


امل كلوني


سلمى حايك، ممثلة مكسيكية، من أصول إسبانية ولبنانية. حيث ترعرع والدها في لبنان، وبقي اسمها العربي كما هو حين أصبحت نجمة من نجمات هوليوود.


سلمى حايك


ريما فقيه ، لبنانية، ولدت في صريفا بلبنان عام 1985. كانت في الثامنة من عمرها عندما قررت عائلتها ترك لبنان بسبب الحرب الأهلية، والانتقال إلى الولايات المتحدة حيث دخلت مدرسة كاثوليكية أمريكية، وهي صاحبة لقب ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2010.


ريما فقية


شانون إليزابيث، اسمها الكامل شانون إليزابيث فضل. وهي ممثلة أمريكية ووالدها من أصل سوري.


شانون إليزابيث


ويندي مالك، ممثلة أمريكية، جدها ووالدها من أصول قبطية مصرية. والدها كان بائعا بسيطا ي مصر.


ويندي مالك


جينا ديوان، ممثلة أمريكية من أصول لبنانية (والدها لبناني). وهي زوجة الممثل الشهير تشانينغ تاتوم (Channing Tatum)، شاركته  بطولة الجزء الأول من فيلم "Step Up".


جينا ديوان


 تيفاني رينيه درويش (Tiffany Renee Darwisch)، وهي مطربة أمريكية معروفة باسم "تيفاني"، والدها سوري والدتها لبنانية. وشاركت في التمثيل في بعض الأفلام والمسلسلات الأمريكية مثل "How I Met Your Mother" و"Ted".


تيفاني


اقرأ أيضًا


نون النسوة..في اليوم العالمي للمرأة..هؤلاء المصريات نتذكرهن