التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:35 ص , بتوقيت القاهرة

هأرتس: العملية سيناء 2018 عطلت شبكات المحمول في إسرائيل

ذكرت صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الأربعاء أن شبكات المحمول في إسرائيل تعرضت للتعطل نتيجة الحرب الإلكترونية من الجيش المصري ضد داعش في سيناء.


وأشارت الصحيفة اليوم إلى أن الجيش الإسرائيلي أكد أن أعطال شبكات المحمول جنوب إسرائيل سببها الحرب الإلكترونية في العملية سيناء 2018.. وأكد الجيش الإسرائيلي إنه يتواصل مع الجيش المصري لحل المشكلة.


وأوضحت أنه كجزء من العمليات ضد الجماعات الإرهابية في سيناء فإن القوات الجوية المصرية تقوم بعمليات استخباراتية واستطلاع ومراقبة ISR وتعمل القوات الجوية المصرية بأنظمة تكنولوجية متقدمة للغاية وصل تأثيرها لمناطق جنوب إسرائيل.


وقالت الصحيفة إنه بما أن الجيش الإسرائيلي أكد هذا الأمر فإن هذا يعني أن مصر تعمل على إيقاف الاتصالات بين الجماعات الإرهابية في سيناء ومنها داعش عبر تعطيل الاتصالات من الطائرات نفسها.


وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب كرا صرح لراديو الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء بأن مشكلة شبكات هواتف المحمول سوف يتم حلها قريبا.


وأشارت الصحيفة إلى أن مصدر في إحدى شركات المحمول الفلسطينية في غزة قال لها إن شبكات الهاتف تعطلت ليوم واحد الأسبوع الماضي في جنوب غزة ولكن تم حل المشكلة.


اقرأ أيضا


بعد 40 عاما.. إسرائيل تنشر وثائق زيارة السادات التاريخية