التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:00 م , بتوقيت القاهرة

الانطوائية سلبياتها كثيرة...طرق سهلة لتصبح شخص اجتماعي

كتبت : ياسمين أحمد
الشخصيات أنواع مختلفة، فالتشابه بين كل الناس من الأمور المستحيلة، فهناك اختلافات نسبية يتميز بها كل فرد عن غيره، ومع ذلك البعض يشعر بعدم الرضا من شخصياتهم، كالانطوائيين، فهم يجدون صعوبة في التأقلم مع من حولهم، ولا يتكيفون مع الأوضاع الجديدة التي تطرأ على حياتهم، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" طرق سهلة لتصبح شخص اجتماعي ، وذلك من خلال الآتي:
1)    حب نفسك
أول الخطوات التي ستجعلك شخصا محبوبا من الغير هي أن تكون محبوبا من نفسك أولا، أشارت الدراسات أن كل شخص ينتقد نفسه وتصرفاته ولا يحب ذاته، هو شخص غير مرغوب به، ويعتبر ذا شخصية ضعيفة.



2)    كن إيجابيا
إن أردت أن تعرف كيف تصبح اجتماعيا فيجب عليك أن تغير نظرتك للعالم، ولتكن إيجابيا دائما، فإن الأشخاص يحبون الإيجابيين و المتفائلين و الذين يعطونهم الأمل، ولا يرغب أحد بمرافقة شخص متشائم ويركز على السلبيات، لذلك كن إيجابيا لتكون اجتماعيا.



3)    اهتم بمن حولك
إن كنت ترغب بأن تكون اجتماعيا فقم بالاستماع للآخرين، وشاركهم في اهتمامهم، ولا تهتم بأشياء أخرى عندما يتحدثون إليك، فهذا التصرف سيجعلهم ينفرون منك.



4)    انتبه للغة جسدك
لغة الجسد هي الحركات التي تظهر شعورك وتجعل تصرفات واضحة وعواطفك شفافة أمام الآخرين، لذلك إن كنت في حفلة ما أو اجتماع فلا تقف وحيدا ولا تطوي ذراعيك ولا تركز اهتمامك على هاتفك، فإن هذه الحركات هي حركات من شأنها أن تبعدك عن الآخرين.



5)    بادر ولا تتردد
إذا كنت جادا في معرفة كيف تصبح اجتماعيا فيجب عليك أن تبادر بالاهتمام بالآخرين، قم بالاتصال بمن تعرفهم واسألهم عن أحوالهم أو ادعوهم إلى مكان ما لشرب فنجان قهوة، هذه المبادرة ستقرب الأشخاص منك وتجعلك إنسانا محببا.