التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

من الباليه إلي الحجاب.. 9 محطات فنية في حياة حنان ترك

لازالت تحظى النجمة المعتزلة حنان ترك بالشهرة ومتابعة الجمهور، بالرغم من مرور 6 سنوات على اعتزالها الفن.


 تألقت ترك في الكثير من أدوارها في السينما والتلفزيون والمسرح، ومرت بمحطات هامة في مشوارها الفني جعلت لها مكانة خاصة في قلوب المشاهدين.


ولدت حنان ترك في مثل هذا اليوم من عام 1975 ، من أسرة متوسطة بالقاهرة حيث كان يعمل والدها بالعطارة، لتقرر بعد ذلك أن تتعلم أصول فن الباليه، الذى كان بوابتها لدخول عالم التمثيل والشهرة، حيث رشحها المخرج خيري بشارة للمشاركة بدور مميز في فيلم "رغبة متوحشة" مع نادية الجندي فى عام 1992 بعد أن شاهدها في أحد العروض المسرحية .


ساهم تألقها في فيلم "رغبة متوحشة" في ترشيحها لتجسيد شخصية ثريا في الجزء الأول من مسلسل "المال والبنون"، فكان بوابتها لعالم الشهرة الحقيقية، بملامحها الرقيقة وموهبتها المميزة التى ظهرت خلال أحداث المسلسل، كذلك انضمت إلى عالم يوسف شاهين فقدمت فيلم "المهاجر" الذي حقق جدلا وشهرة واسعة.


المال والبنون


شاركت حنان ترك خلال فترة التسعينات بأدوار مميزة في العديد من الأفلام والمسلسلات ومن أبرزها شخصية نظيرة في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" ، ولكن أولى بطولاتها السينمائية جاءت من خلال مشاركتها النجم محمد فؤاد في بطولة فيلم "إسماعيلية رايح جاي" عام 1997.


أصبحت ترك منذ بداية الألفية الثالثة واحدة أبرز نجمات الصف الأول فشاركت النجم يحيي الفخراني في بطولة مسلسل "أوبرا عايدة" ، وشاركت النجم محمد هنيدي بشخصية المذيعة عفت الشربيني في فيلم "جائنا البيان التالي" الذى عرض عام 2001 .


جائنا البيان التالي


حصلت حنان ترك علي فرصة البطولة المطلقة للمرة الأولي في عام 2005 من خلال مسلسل "سارة" الذى جسدت من خلاله شخصية فتاة تعاني من تأخر عقلي، وأشاد الكثيرون بتألقها وبراعتها في تقديم الشخصية التي أوحت للعديد من المشاهدين بأنها طفلة بالفعل.


مسلسل سارة


وبالرغم من النجومية التي نجحت حنان ترك في تحقيقها ، إلا أنها قررت بعد ذلك أن ترتدي الحجاب في أعمالها الفنية، حيث ظهرت بالحجاب في مسلسل "أولاد الشوارع" عام 2006 ، ومن بعده العديد من الأعمال المسلسلات ومنها "هانم بنت باشا" و"القطة العميا" و"نونة المأذونة" قبل أن تنهي مشوارها الفني في عام 2012 من خلال مسلسل "أخت تريزا" والذى تناول العلاقة بين الأقباط والمسلمين .


اخت تريزا


حياة ترك الشخصية لم تكن مستقرة، ولم تصادف النجاح نفسه، فتزوجت أربع مرات، لم توفق في ثلاث منها، فتزوجت أولا من رجل الأعمال أيمن السويدي الذى انتحر بعد ذلك في قضية مقتل الفنانة ذكري، للتزوج بعد ذلك من رجل الأعمال الراحل خالد خطاب الذى انفصلت عنه، قبل أن تتزوج من الطبيب محمد يحيى، وكان زواجها الأخير من رجل الأعمال محمود مالك الذي تعيش معه حتى الآن.


حنان ترك ومحمود مالك


أقرأ أيضا..


مركز الإبداع صانع النجوم.. "قهوة سادة" الأكثر حظا و"سلم نفسك" في الطريق