التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 09:31 م , بتوقيت القاهرة

بعد حلق الحاجة زينب.. لقطات مضيئة للسيدات مع صندوق تحيا مصر

لطالما لعبت المرأة في مصر دورًا مؤثرًا في السياسة والمجتمع المصري منذ عهد الدولة الفرعونية، وحتى عصرنا الحالي، خاصة في ظل تقدير القيادة السياسية للمرأة المصرية.


ويرصد  "دوت مصر "  بعض النماذج من السيدات التى قامو بالتبرع لصندوق " تحيا مصر " سواء كانو باموال أو مشغولات ذهبية لها ذكرى خاصة عندهم .


 



 


قامت خلال الساعات الماضية السيدة سيدات محمد على إسماعيل " بتأجيل عمرتها لكى تتبرع ب 40الف جنية  لصندوق " تحيا مصر"  من أجل إعمار سيناء"، في إطار مساهمتها في تنمية سيناء بعد أن علمت بالمبادرة التي أطلقها الصندوق والتي حملت أسم "سيناء غالية علينا".


وأعربت عن سعادتها ببطولات الجيش المصري والشرطة والذين لم يدخروا الغالي والنفيس وضحوا بأرواحهم من أجل تحرير سيناء من المتطرفين واقتلاع جذور الإرهاب إيمانا منهم بدورهم في الدفاع عن كل شبر من ارض الوطن.


 



ونذكر أيضًا بان سيدة مصرية أصيلة تدعى «زينب» في التسعين من عمرها تبرعت بقرطها الذهبي لصالح صندوق «تحيا مصر» وهى امرأة كفيفة من قرية منية سندوب، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية بعد أن رأت الرئيس عبد الفتاح السيسي في المنام، على حد قولها، وبعد رفض البنك أخذ القرط الذهبي، لأنه لا يتعامل إلا مع النقود، ذهبت وباعت القرط وعادت لتتبرع بثمنه للصندوق.


 



وتبرعت السيدة سبيلة على أحمد عجيزة فى موقف مشابه بكل ثروتها والمقدرة بمبلغ 200 ألف جنيه وكمية من المشغولات الذهبية لصالح صندوق تحيا مصر وقد قرر السيد رئيس الجمهورية إستقبالها فى مقر رئاسة الجمهورية ، وقد عبر لها عن تقديره لها ولموقفها الوطنى ولتضحيتها من أجل مصر.


 


السيدة سناء عبد الحميد


وتبرعت أيضًا السيدة سناء عبد الحميد لصندوق "تحيا مصر"، بشبكة ابنتها المتوفية "دعاء"، تخليدًا لذكراها، وتعبيرًا عن حبها للوطن.


وكانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر"، في استقبال السيدة سناء عبد الحميد، التي قررت التبرع بشبكة ابنتها التي توفيت يوم زفافها.


إقرا ايضآ :


أمير القلوب يوجه رسالة إيجابية بعد زيارة أمراء بريطانيا لأبوسمبل