التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:38 م , بتوقيت القاهرة

مركز الإبداع صانع النجوم.. "قهوة سادة" الأكثر حظا و"سلم نفسك" في الطريق

صدى واسع وإشادات كبيرة حظي بها العرض المسرحي "سلم نفسك"، والذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وتساءل الجميع عن الجنود المجهولين خلف هذا العرض المسرحي.


العرض المسرحي "سلم نفسك" من أداء وتمثيل الدفعة الثالثة من مركز الإبداع الفني للمخرج خالد جلال، وهو ما يعكس القيمة الفنية الكبيرة التي يحظى بها مركز الإبداع الفني.


وإذا نظرنا إلى تاريخ مركز الإبداع الفني فسنجد أن أبرز النجوم الذين صعدوا إلى الساحة الفنية في السنوات الأخيرة، من خريجي الدفعتين الأولى والثانية من مركز الإبداع، ومن المتوقع أن يخرج عدد آخر من النجوم من الـ27 فنان المشاركين في عرض مسرحية "سلم نفسك" التي تعد مادة الارتجال للدفعة الثالثة من مركز الإبداع الفني.


الرئيس وولي العهد السعود بعرض مسرحية سلم نفسك


الدفعة الأولي


تخرجت الدفعة الأولى من مركز الإبداع الفني فى عام 2005، تحت إشراف المخرج خالد جلال، حيث كانت تلك الدفعة تعد اختبار لنجاح المشروع من عدمه منذ البداية، حيث بدأت الدفعة في تعلم مناهج مميزة في فنون التمثيل والمسرح، ليتخرج منها في النهاية مجموعة من أبرز نجوم الساحة الفنية في الوقت الحال على رأسهم النجم بيومي فؤاد، الذى تعلم فنون التمثيل بجانب دراسته الرئيسة للإخراج في مركز الإبداع الفني، قبل أن يقرر أن يتجه بشكل كامل إلي التمثيل بعد ذلك.


وتخرج من الدفعة الأولى أيضا النجم نضال الشافعي الذى قرر الالتحاق بمركز الإبداع، بالرغم من دارسته فنون التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كما تخرج من الدفعة الفنان محمد فهيم، والذى لمع نجمه في الآونة الأخيرة من خلاله تجسيده شخصية سيد قطب بمسلسل "الجماعة 2" .


بيومي فؤاد


الدفعة الثانية


تعد الدفعة الثانية من مركز الإبداع الفني التى تخرجت في عام 2009، من أكثر الدفعات حظا، حيث حقق عرض تخرجهم "قهوة سادة" نجاحا جماهيرا كبيرا جعل معظم الفنانين المشاركين في العرض من كبار نجوم الساحة الفنية بالوقت الراهن.


ومن أبرز النجوم الذين شاركوا في مسرحية قهوة سادة" كل من محمد ثروت، وهشام إسماعيل، ومحمد فراج، وأمير صلاح، ومحمد سلام، وعمرو عبد العزيز، وحسام داغر، وحمزة العلي، ومحمد علي رزق، وأحمد سعد".


الدفعة الثانية من مركز الإبداع


الدفعة الثالثة


ومن المتوقع أن تشهد الساحة الفنية خلال الفترة المقبلة صعود النجوم الجدد المشاركين في عرض مسرحية "سلم نفسك"، والتي تخطت ليالي عرضها الـ115 عرض، والتى كان آخرها العرض الذين حضره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وصاحب السمو الملكي محمد بن سلمان مساء أمس الإثنين.


الدفعة الثالثة من مركز الإبداع


اقرأ أيضا..


مجلس الوزراء السعودي يطلع على نتائج زيارة محمد بن سلمان لمصر