التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:13 ص , بتوقيت القاهرة

"السوبر هيرو خيال أم واقع".. تدريبات وفنون قتالية تمنح القوة الخارقة

"انطلق البطل صاحب القوام المتعضل والبنيان القوي ناحية هدفه طائرًا، يلوح بقبضة يديه لإبعاد عوائق خط سيره من بعيد، وعندما وصل إلى خصمه وقف ثابتًا في الهواء، ثم استعرض مهاراته القتالية بحركات سريعة جدًا، ثم نظر إلى خصمه بقوى، فانطلق شيئًا يشبه الشرارة من عينيه ليطرح العدو أرضًا".


قوى غير عادية


أنه مشهد قد لا نراه سوى في أفلام الخيال العلمي والحركة المثيرة ولكنه لا يبعد كثيرًا عن الواقع كما يعتقد البعض، فهناك أساليب من القتال والرياضة المختلفة تعتمد على تسخير الطاقة الداخلية للإنسان، ما تجعله قادرًا على إظهار قوة خارقة.


علاج نفسي وتدريب للسيطرة والتحكم


القوة الخارقة


"اليوجا".. رياضة شهيرة جدًا، غالبًا ما ينصح علماء النفس بممارستها كونها قادرة على منح الراحة النفسية لمن يجريها، ولكن لا يعلم الكثير أن هذا النوع من الرياضة يحمل قدرة مذهلة على التحكم بالنفس واللسيطرة على العقل والجسد، فهذه الرياضة تتضمن محورين رئيسيين، وهما الناحية الفكرية المرنة للغاية والتي تهدف لتحرر النفس عن المادة الملموسة، ما يجعلها تمكن الفرد من خلق قدرة غير عادية على  التحليل والنقد والتفكير والتطوير بكل حرية وبدون قيود، وهنالاك ناحية أخرى عملية والتي ينصح دائمًا بأنت ينتهجها الأشخاص من خلال نصائح مدرب كونها تتضمن تمارين بدنية وتمارين التحكم بالتنفس وممارسات أخرى مثل الفنون الجميلة والفنون القتالية، ويشاع أن الناحية العملية تجعل المتدرب عليها لديه قدرات مذهلة تمكنه من السيطرة على أي شخص.


قدرة مذهلة على التحريك باستخدام العقل


العقل أساس القوة الخارقة


"التحريك العقلي".. ذلك المشهد الذي غالبًا ما نراه في الأفلام العالمية الخاصة بالأبطال الخارقين، ويتضمن رصد لقدرة البطل على تحريك الأشياء باستخدام عقله، وهو الأمر الذي يعتبره البعض خيالي ولا يمث للواقع بصلة، ولكن كثيرًا ما ظهر أشخاصًا يدعون قدرتهم بتحريك الأشياء باستخدام عقولهم دون أن يلمسوها، بل وظهرت أيضًا مقاطع فيديو تثبت ذلك، واحد منها كان خاص بربة المنزل "نينا كولاغينا" التي صورت نفسها وهي تستخدم قدرتها العقلية لتحريك المقتنيات.


ويقول علماء الفزياء، هي ظاهرة جائز حدوثها مع العديد من الأشخاص، منوهين إلى وجود أنواع عدة من التدريبات التي تزيد من هذه القدرة.


أسلوب قتالي فتاك يعتمد على كهرباء الجسد


الطاقة الخارقة


"الرين".. أسلوب قتالي مميز يُمكِن من التحكم في الطاقة الداخلية للفرد وتكثيفها واستخدامها في القتال، ويعد واحدًا من أقوى الأساليب، ويعتقد المقاتلون أن هذا الأسلوب خطرًا جدًا وقادر على الفتك بخصم من يتقنه، ويقول العلماء إن هذا الأسلوب يعتمد على تسخير الطاقة الكهربائية المتواجدة بالجسم .