التوقيت الجمعة، 23 أكتوبر 2020
التوقيت 07:16 ص , بتوقيت القاهرة

"كل حاجة والعكس".. 5 نصائح لمواجهة حر الشتا "

يرقص فصل الشتاء على نغمة "كل حاجة والعكس"، ليفاجئنا بدون سابق إنذار بارتفاع درجات الحرارة، وسرعان ما يقع الكثيرون في خدعة ارتفاع الحرارة ويوهمون أنفسهم بانتهاء فصل الشتاء، مما يعرضهم لعدد من الأمراض.


وتقدم "دوت مصر" عددا من النصائح لمقاومة ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام.


 احذر تخفيف الملابس


تجنب تخيف الملابس التي ترتديها بالتزامن مع الموجات الحارة في الشتاء، بل احرص على ارتداء الملابس الثقيلة، وعدم اللجوء إلى تبديلها بملابس خفيفة، أو اللجوء إلى اخراج الملابس الصيفية فنحن ما زلنا في فصل الشتاء.


برد


تجنب تشغيل المكيفات والمراوح الهوائية


يشعر الكثيرون منا بالاكتئاب والملل وارتفاع درجة حرارته بعد دوام عمل كامل، ما يجعله يلجأ إلى تشغيل المكيفات والمراوح الهوائية، فورعودته إلى البيت، فيتحول عرق جسده مع انخفاض درجات الحرارة إلى مادة خام لنزلات البرد والاحتقان، نتيجة استقبال الهواء البارد.


المكيف


شرب الكثيرمن السوائل الدافئة 


اتبع شرب الكثير من السوائل الدافئة، وفى مقدمتها المياه وعصير الليمون لحماية جسدك من البرد نتيجة تقلب درجات الحرارة في فصل الشتاء، حيث يسهل تناول كوب عصير من الليمون، مقاومة أى نزلات برد قادمة، أو لحمايته من مواجهة الإحتقان


تجنب أكل العصائر والمثلجات الباردة


 يخدع الكثيرون بلرتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء، ما يجعلهم يقدمون على شرب العصائرالباردة والمثلجات، وهو ما يتسبب في نزلات البرد والاحتقان، فتجنب تلك العادة الخاطئة فأنت لست في فصل الصيف.


أكل المثلجات


الحرص على اقتناء المضادات الحيوية


احرص على حمل المسكنات والمضادات الحيوية اللازمة فور خروجك من المنزل تحسبا لأي شعور بالتعب ولحماية جسدك من دور السخونية وهجمات نزلات البرد.


اقرا ايضا 


الفازلين وزيت الزيتون للتخلص من تشقق القدمين في الشتاء