التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:08 م , بتوقيت القاهرة

أعمال سينمائية بطلها "المايوه"

يعد المايوه واحدا من أكثر الملابس إثارة للجدل نظرا لطبيعة مجتمعنا الشرقي الذى تنكر قطاعات كبيرة منه على المرأة ارتدائه ، وهو ما لاحظناه في الأونة الأخيرة عندما تناول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار الفنانات اللاتى قررن ارتداء المايوه والظهور به مؤخرا. ولكننا إن عدنا لتاريخ السينما فسنجد أن عددا من الأعمال السينما لعب "المايوه" دورا رئيسيا في تغير محور الأحداث بها، نرصد إليكم عددا منها في التقرير التالي :


محامي خلع


نجح الفنان هاني رمزي في تقديم واحد من أبرز أعماله الكوميدية بفيلم "محامي خلع" عندما جسد شخصية محامي يتولي مهمة قضية لسيدة أعمال "داليا البحيري" تريد الخلع من زوجها، ليقوم ببعض ألاعيب المحاماة التى تؤكد أن الزوج لا يستطيع ممارسة واجباته الزوجية.


وبعد أن ينجح هاني رمزي في كسب قضة الخلع وتحقيق الشهرة، يقع هو شخصيا في حب داليا البحيري ويقرر الزواج منها، ليقرر أن يستضيفها في قريته كي تتعرف علي أهله، ولكنها لم تكن تعي الاختلافات بين القيم الموجودة بالمناطق الريفية والمدن، فتقرر أن تنزل بالمايوه في القرية مما يثير حالة كبيرة من الجدل وتنتهي علاقاتها بالمحامي بسبب المايوه.


محامي خلع


في الصيف لازم نحب


تدور أحداث فيلم "في الصيف لازم نحب" حول مجموعة من نزلاء مستشفى الأمراض العقلية الذين ينزلون في أحد المصايف تحت إشراف الطبيب، لإكمال العلاج وتحسين تفاعلهم مع الناس، ولكن كل منهم يقع في علاقة حب مع واحدة من بنات عبد المنعم مدبولي .


وبالرغم من ظهور عبد المنعم مدبولي بشخصية الرجل المتشدد، الإ أنه فاجئ الجميع في نهاية أحداث الفيلم بأنه يعاني من مرض نفسي تجاه المايوهات، وأنه هو الشخصية التى كانت تقوم بسرقة مايوهات النساء بالمصيف.


في الصيف لازم نحب


البحث عن فضيحة 


يعد فيلم "البحث عن فضيحة" واحدا من أبرز الأفلام التي قدمها الزعيم عادل إمام في بداية مشواره الفني حيث تدور أحداثه حول شاب خجول يستعين بصديقه كي يساعده في التعرف علي فتاة أعجب بها بعد أن شاهدها بـ"المايوه" بأحد النوادي.


ولعب المايوه دورا رئيسيا في بداية أحداث الفيلم بعد أن استشار صديقه كي يتعرف إليها، حيث قرر أن يتزوجها بعد أن أعجب بجمالها عندما شاهدها بالمايوه .


البحث عن فضيحة


مايوه لبنت الأسطي محمود


تصدر المايوه عنوان الفيلم الذى قام بطولته الفنان محمد رضا، والذى جسد شخصية "الأسطي محمود" الأب المتشدد في تعاملاته مع الناس وبناته الاثنتين يسرا ودينا عبدالله، حيث يرفض بشدة أن ترتدي أي منهما المايوه .


وتشهد نهاية فيلم "مايوه لبنت الأسطي محمود" تغير طباع الأسطي محمود الذى يقرر أن يعطي الحرية لبناتة ويجعل الإبنة الكبري تجلس بحريتها مع خطيبها ، والصغري تستمتع بشبابها وترتدي المايوه .


مايوه لبنت الأسطي محمود


البنات والصيف


دارت أحداث فيلم "البنات والصيف" حول عدد من القصص العاطفية التى جمعت أصحابها خلال أحد المصايف، حيث ظهرت معظم بطلات العمل خلال أحداث الفيلم ترتدين المايوه .


وظهر عبد الحليم حافظ خلال أحداث الفيلم بشخصية الشاب الخجول الذى يقع في حب فتاة ولكنها غير مقتنعة به، حيث تقع في حب شخصي أخر أكثر جرأة تعرفت إليه خلال المصيف، قبل أن تكتشف حقيقة كل منهما في النهاية.


البنات والصيف


أقرأ أيضا..


"أبنائي أعزائي فلذات أكبادي".. محمد صبحي ناظر مدرسة الأخلاق