التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. 19 راكبا يلقون حتفهم فوق قضبان الموت في البحيرة

انفصلت عربتان من قطار ركاب، واصطدمتا بقطار بضائع في البحيرة، اليوم الأربعاء، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من الوفيات والإصابات، بينما انتقل وزير النقل إلى موقع الحادث للمتابعة والإسهام في تقديم التسهيلات للضحايا والمصابين ، فيما أعلنت رئاسة الوزراء متابعة المهندس شريف إسماعيل لتطورات الموقف لحظة بلحظة.



وانفصلت عربتان من قطار الركاب رقم 678، بخط المناشي في محطة الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، مما أدى إلى اصطدامها بقطار بضائع رقم 691.


تصادم قطارين بالبحيرة


وكلف الوزير، بتشكيل لجنة فنية للتحقيق فى أسباب حادث قطاري البحيرة.


وأكد خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الحادث أسفر عن مصرع 19 أشخاص وإصابة العشرات، وعلى الفور تم الدفع بـ 45 سيارة إسعاف، لنقل الحالات إلى مستشفيي بدر وإيتاي البارود.


تصادم قطارين بالبحيرة


وأضاف "مجاهد"، أن الوزير كلّف بنقل ضحايا القطارين إلى مستشفيات الإحالة، لسرعة تقديم الخدمات الطبية للمصابين، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة، تمهيدا لنقل مصابين إليهم، كما أن المستشفيات بها كافة التخصصات للتعامل مع كافة أنواع الإصابات.


تصادم قطارين بالبحيرة


وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن غالبية الإصابات طفيفة وهي عبارة كسور وكدمات.


تصادم قطارين بالبحيرة


وتابع "مجاهد"، أن حالات الوفاة من الوارد أن تتزايد، خاصة أن عملية الحصر لا تزال مستمرة، وأعداد الوفيات والمصابين المعلنة مبدئية وليست نهائية.


كما انتقلت نادية عبده، محافظ البحيرة، والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد للمحافظة ومسئولى الرقابة الإدارية، لموقع الحادث للوقوف على الحادث ونقل المصابين والضحايا بسيارات الإسعاف للمستشفيات.


ومن جانبه، أكد المهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد للمحافظة، أن عدد المصابين وصل إلى 40 شخصا حتى الآن وسقط عدد من القتلى جار حصرهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لنقلهم للمستشفيات.


وكان اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد باصطدام القطارين، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وسيارات الإسعاف، إلى مكان الحادث.


تصادم قطارين بالبحيرة