التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

"ابتهال" و"مهمة تل أبيب".. هوس محمد صلاح يطارد مجانين الكرة في العالم

عشق الساحرة المستديرة، جنون مشجعيها، وشغف متابعتها، جعلها اللعبة الأكثر شعبية في العالم، واستطاع عدد من اللاعبين أن يصبحوا المثل الأعلى للكبار والصغار دون استثناء، ليس فقط لنجاحهم في تسجيل أهداف متتالية منحت فرقهم البطولات المحلية والدولية، ولكن أيضا لامتلاكهم شخصيات مميزة مؤثرة اجتماعيا.


  من بين هؤلاء نجمنا  محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، فمن يوم لآخر يستطيع الدولي المصري خطف أعين وقلوب عشاق الكرة ليس في مصر أو نجلترا فقط بل في العالم بأسره.


ونجح محمد صلاح من تسجيل 31 هدفًا، وصناعة 10 أخرى، خلال 37 مباراة شارك فيها اللاعب بقميص نادي ليفربول الإنجليزي هذا الموسم، وفي هذا الإطار يرصد "دوت مصر" جنون عشاق الساحرة المستديرة بـ "ملك" الكرة المصرية.


 


صلاح في قلب اسرائيل


مؤخرًا تداول نشطاء موقع الصور الشهير "إنستجرام" صورة لطفل إسرائيلي يقلد محمد صلاح في عيد "بوريم" اليهودي، ما أثار دهشة الجميع، إلا أن جنون كرة القدم، "كسر" كافة الحواجز، ليسكن عشق اللاعب المصري قلب طفل إسرائيلي.


وبكلمات تحمل علامات التعجب علق المستخدم Babagol_ في تعليقه على الصورة قائلًا: "رغم الماضي مو صلاح لديه معجبين شديدي الحماسة هنا أيضا.. كرة القدم تكسر أية حواجز".


طفل إسرائيلي يقلد محمد صلاح


وجبة طعمية


عشق "مو مو" لم يتوقف فقط عند صغار السن، ففي مدينة ليفربول الإنجليزية، قدم اللبناني ملوكي، مالك أحد المطاعم في مدينة، وجبة طعمية مجانية لرواد المطعم مع كل هدف يحرزه محمد صلاح، مع نادي ليفربول.


وأكد موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي، أن مالك مطعم "بقشيش" اللبناني، سيقدم وجبة طعمية وهي الأكلة المفضلة للنجم المصرى محمد صلاح، مجانًا مع كل هدف يسجله الفرعون حتى نهاية الموسم، ليخرج صاحب المطعم اللبناني قائلًا: "محمد صلاح دائمًا يأتي ليأكل في المطعم، ووجبته المفضلة هي الطعمية الحمصية، وهي غذاء عربي صحي للغاية يتناوله أغلب الشعوب العربية صباحا".


مطعم محمد صلاح المفضل في ليفربول


غنوة صلاح


لكل جمهور أغنيته المفضلة التى يدندها احتفالًا بالفوز، حتى جماهير نادي ليفربول الإنجليزي، الذين خرجوا عن المتعارف عليه وقرروا تدشين أغنية جديدة بإسم "صلاح"، تضمنت كلمتها: "إذا كان جيدا بما فيه الكفاية لي، إذ سجل المزيد من الأهداف، سأصبح مسلما مثله".


المشجعون أشاروا  إلى إمكانية اعتناقهم الدين الإسلامي، إذا ما نجح اللاعب  في تسجيل المزيد من الأهداف، ليضع بها فريقه في مقدمة الدوري الإنجليزي الممتاز.


 


 




ابتهال


ظاهرة غير مألوفة أخرى، حدثت بسبب محمد صلاح، الذي قدم له الشيخ المبتهل طارق عبد الرحمن أنشودة مديح أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.


الشيخ الأزهري مصطفي علواني، انتقد الأمر عبر إحدى اللقاءات التليفزيونية، وقال إن المديح في شكل الابتهالات الدينية لغير النبي غير مقبول شرعًا، فالمديح إما للنبي فقط أو لذات الله تعالى، مضيفا أنه لم يعترض من أجل التقليل من قيمة اللاعب المصري وإنجازاته بل لرفضه ما قام به المبتهل.


من جهته رد عبد الرحمن بأن الأغنية التي قدمها لصلاح لا تعد ابتهالًا لأن الابتهال يعني التقرب أو التضرع إلي الله، كما أن الإنشاد له أكتر من فرع ومنه الإنشاد العاطفي، مضيفًا أن المديح لا يقتصر على الأنبياء فقط.



 


اقرأ أيضًا..


فيديو.. هل يقترب محمد صلاح من جائزة لاعب شهر فبراير في الدوري الإنجليزي؟


فيديو.. جماهير ليفربول تسخر من هجوم بي بي سي على محمد صلاح