التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:55 م , بتوقيت القاهرة

"الألغاز والألعاب المميتة".. أفلام تأخذك إلى حافة الموت

نجحت العديد من الأفلام السينمائية وبطلاقة، في نقل الكثير من المشاعر إلينا، بل وإعاشتنا لها مع الأبطال لحظة بلحظة أيضًا، فقد تعيشك مشاعر الفرح، الحزن، اليأس، البهجة، وذلك عن طريق ترك معني معين لديك هو ما يجعلك تشعر بذلك، ولكن هناك إحساس آخر، قد يتطلب مجهود أكبر لنقله لك، وهو "الذهاب إلى حافة الموت" وأنت في مكانك.


استطاعت بعض الأفلام التي تميل إلى الإثارة والتشويق و الغموض النجاح في ذلك، حيث كانت قصتها مبنية على تحديات، وألغاز، وألعاب، ومسابقات، وامتحانات مصيرية، يكون الفائز فيها شخصًا واحدًا فقط أو أكثر، تعرف معنا خلال السطور التالية إلى أكثر الأفلام التي نجحت في ذلك.


jumangi... جومانجي


يعد هذا الفيلم المعني الحي لكلمة "السهل الممتنع"، على الرغم من كونه فيلم مغامرة كوميدي، ولكن قصته كانت تقوم على أحد الألغاز التي تكاد أن تؤدي بفقدان حياة أشخاصه في أي لحظه، حيث ينقلنا إلى عالم من الأدغال والحيوانات عبر لعبة تدعى "جومانجي"، يتشارك فيها 3 أشخاص وعند دور كل لاعب تظهر له رسالة على شكل لغز إما تكون خيرًا أو شرًا.


جومانجي


ساعدت قواعد هذه اللعبة على خروج حيوانات ضخمة، وعواصف جوية، وظهور مخلوقات عجيبة، أصابت اللاعبين بها، عندما يتحرك أحدهم في اللعبة بعدما أن يقوم بإلقاء النرد.


 


 harry potter.. هاري بوتر


سلسلة أفلام "هاري بوتر" تتكون من خلال أكثر من جزء، جميعهم حملوا نفس الساق من حيث  الألعاب والألغاز المميته، ولكن ما نتحدث عنه بالتحديد هو الجزء الرابع من هذه الملحمة، حيث تستضيف مدرسة السحر الخاصة به، مسابقة تدعي "كأس النار"، ويتم اختيار 3 سحرة من 3 مدارس مختلفة.


هاري بوتر الجزء الرابع


وعن طريق اختيار الأسماء يأتي اسم"هاري بوتر" خلال هذه المسابقة، المكونة من 3 مراحل خطيرة، يجب على الفائز تخطيهم  والفوز بالكأس الذهبي، ويتحتم عليهم خلال هذه المسابقة مواجهة الحوريات والوحوش والتنانين، والخروج من المتاهة التي تعد أصعب مراحل هذه المسابقة.


hanger game.. ألعاب الجوع


يعد فيلم "ألعاب الجوع" أحد نوعيه هذه الأفلام وبطلاقة، حيث تدور قصته حول مسابقة سنوية في مقاطعة 12 التى تعيش بها بطلة الفيلم "جينيفر لورانس"، كنوع من العقاب لهذه المقاطعة، وذلك باختيار بنت وولد للمنافسة حتى يموت إحداهم، فيتقاتلون ضد بعض، باستخدام سيوف وأقواس، وأنواع أخرى من الأسلحة، حتى ينج واحد من الاثنين في البقاء على قيد الحياة.


ألعاب الجوع