التوقيت الأربعاء، 12 مايو 2021
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

متخافيش لو بشرتك دهنية.. 6 نصائح مهمة مع التغيرات الجوية

فى الفترة ما بين الفصول سواء الربيع أو الخريف، ومع ارتفاع وانخفاض درجات  الحرارة مع أشعة الشمس القاسية، تعرض البشرة الدهنية إلى زيادة الدهون والزيوت الطبيعية، فتكون الأكثر ضررا خلال تلك الفترة لأنها  تجذب الأتربة والدخان وأي ملوثات من البيئة المحيطة وتساعدها في ذلك الطبقة الزيتية الوجودة علي الوجه الدهني.


فالبشرة الدهنية تعتبر من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج عناية فائقة، لذلك هناك قواعد يجب عليك الالتزام بها للحصول على نتيجة مرضية، ووفقا لموقع "بولد سكاى" يمكنك تجنب كل تلك الآثار الضارة على بشرتك الدهنية خلال تلك الفترة السنوية مع بعض النصائح البسيطة التي قدمها الموقع للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة أثناء هذا الطقس.


  • لا تستخدمى الكريمات الدهنية أو المساحيق التي تعمل علي توسيع المسام، حتى لا تصاب البشرة بالالتهاب.

 


  •   عدم الإفراط في غسيل البشرة الدهنية خلال اليوم لأنه أمر غير صحي، والتخلص من العرق والزيوت الزائدة على البشرة يمكن باستخدام الماء البارد فقط لغسيل البشرة عدة مرات.

 


  •  تقليل استخدام المكياج، فعلى الرغم من اعتماد الكثير من النساء على أدوات المكياج المختلفة، لكن النصيحة المهمة التي قدمها الموقع هي تقليل استخدام الماكياج خصوصا أثناء النهار لأن هذه البشرة معرضة للبثور والرؤوس السوداء من الشمس.

 


  • عدم الضغط على أي حبوب تظهر بالبشرة، ويفضل استخدام الأدوية الخاصة بالحبوب حتى تجف وتختفى بمفردها بدون العبث بها حتى لا تنتشر في الوجه.

 


  •  استخدام الغسول المناسب للبشرة الدهنية وعدم تنظيفه بالصابون العادى.

 


  •   تناول كمية كافية من المياه خلال اليوم لترطيب البشرة