التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:43 م , بتوقيت القاهرة

إريكسون تطلق تقنية الجيل الخامس للأعمال داخل معرض MWC ببرشلونة

استعرض الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون، بورج إيخولم، الجهود التي بذلتها الشركة لإتاحة تقنيات الجيل الخامس تجاريا.


وأعلن عن إطلاق تقنية الجيل الخامس للأعمال، وذلك خلال مشاركته بفعاليات المعرض العالمي للهواتف المحمولة MWC لعام 2018 المقام حاليا بمدينة برشلونة.


وقال إيخولم "سيكون تركيزنا منصباً على كيفية إطلاق هذه التقنية وأهميتها ونتائجها، حيث توجد ثلاثة مجالات أساسية يحتاج فيها مزودو الخدمات للنجاح فيها وهي الكفاءة وتخفيض التكاليف لكل جيجابايت، الخبرة الرقمية وتحسين تجربة العملاء وخفض التكاليف، وخلق مصادر دخل جديدة استنادا إلى حالات استخدام تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء".


وأشار إلى أن إريكسون وقعت حتى الآن 38 مذكرة تفاهم مع مزودي الخدمات لإجراء العديد من التجارب، بجانب عدة عقود تجارية مع الوعد بتسليمها في نهاية هذا العام.


وسيتم بناء تقنية الجيل الخامس على حالات الاستخدام المتعددة، كما تحدث إيخولم عن تعزيز النطاق العريض النقال كأول حالة استخدام عالمية واسعة النطاق لتقنية الجيل الخامس ويستند هذا إلى ارتفاع حركة البيانات والحاجة إلى توفير تجربة أفضل للمستخدم.


ومن المتوقع بين عامي 2017 و 2023، أن ترتفع حركة البيانات بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 40%، ما يعني زيادة عدد الزيارات لكل موقع بمقدار ثمانية أضعاف.


اقرأ أيضا..


وزير الاتصالات يكشف خطط مصر للتحول الرقمي بمعرض MWC ببرشلونة