التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

هل فكرت في استثمار "فلوس النيش"؟.. دعنا نحدثك عن وجاهة الفكرة

"النيش" المنطقة المحرمة التي يحظر الحديث عن بدائل لها أو عن عدم جدواها لدى كثير من الأسر المصرية،  الركن الأصيل في أي زيجة وربما كان أحد أسباب "الفركشة" قبل إتمام الزواج.


عندما تبحث عن تكلفة "النيش" تجده يمثل أكثر من 50% من تكلفة جهاز العروسة، وربما يتجاوز الأجهزة الكهربائية بكثير.


تجد مجموعة من الكاسات الزجاجية، وأطقم الصيني، والأركوبال، وغيرها من المسميات التي أصبحت لا غنى عنها في أي منزل جديد، على الرغم من وضعها كقطعة أثرية محظور لمسها أو حتى الاقتراب منها، فهل سألت نفسك لو أنك استثمرت هذه المبالغ وأصبح لديك مشروعك الخاص،  نعم "تكلفة النيش يمكن أن تؤمن بها مستقبلك".


أجرينا استقصاء لدى محال الأدوات المنزلية الخاصة بالصيني، وغيرها من "لوازم النيش"، وجدنا أن تكلفة النيش تقدر بالمتوسط 60 ألف جنيه، ويزيد هذا المبلغ ويختلف من أسرة لأسرة، وبعضها يتجاوز 100 ألف جنيه في بعض الأسر.


وقال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية في غرفة القاهرة التجارية، إن متوسط تكلفة ما يحتويه النيش يتراوح بين 50 إلى 60 ألف جنيها، ويمكن أن يتحاوز هذا الرقم.


ولفت الطحاوي، في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس"، إلى أن النيش يمثل 50% من جهاز العروس والنيش يضم الصيني، والزجاج، والأركوبال، وغيرها من الميلامين، وبعض المنتجات من البلاستيك.


النيش


لديك 60 ألف جنيه لشراء النيش ماذا لو استثمرتيها؟


شهادة استثمار


تتيح البنوك شهادات استثمار بفائدة 17% سنويا، يصرف عائدها كل 3 شهور، وإذا افترضنا أن متوسط تكلفة النيش 60 ألف جنيها، فإن استثمار هذا المبلغ في شهادة الاستثمار  سيمنحك دخل ثابت قيمته أكثر من  10 آلاف سنويا، ويمكن أن تصرفي العائد كل 3 أشهر تحصلي على عائد ثابت  لك ولأسرتك 2550 جنيها كل 3 شهور، وبعد 10 سنوات سيكون لديك 100 ألف جنيه.


 تعاملات بأحد البنوك - تصوير محمد سامي نجم


مشروع صغير


 بالفعل لديك 60 ألف جنيها يمكن أن تذهبي إلى وزارة الاستثمار، أو جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو يمنحك أفكارا لمشروعات صغيرة تناسبك، وتناسب المبلغ، ويكون لك عمل خاص، ودخل شهري.


تمويل مشروع صغير


مقدم شقة


يمكنك من خلال هذا المبلغ حجز شقة صغيرة بوضعه في دفعة مقدمة لشقة، ويمكنك استكمال باقي المبلغ من خلال أقساط، والعقارات تحافظ على قيمتها السوقية، ويمكنك من خلال هذا المبلغ تأمين مستقبلك.


استثمر فلوسك في شقة


شراء ذهب


يمكن استثمار 60 ألف تكلفة شراء ما يحتويه النيش في شراء الذهب لتستمتعي بارتدائه، والاحتفاظ بقيمته، فالذهب يحافظ على قيمته السوقية مثل العقارات، وهو يعد الملاذ الآمن للمستثمرين في العالم كله.


أسعار الذهب اليوم


النيش


اقرأ أيضا..


"اوعى يضحكوا عليك".. 11 نصيحة قبل تشطيب الشقة


إزاي تعرف تحوش؟.. 9 خطوات تساعدك على الادخار