التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

آية علاء موديل "البلس سايز": الراجل «الكيرفي» طري بزيادة.. وأهلا بالمعاكسات

"مفيش حاجة اسمها مقاييس للجمال، في الأول والآخر الجمال نسبي وأذواق"، هكذا بدأت "آية علاء"، 20 سنة، ممثلة شابة وموديل "كيرفي"، والتي سرعان ما انتشر لها جلسة تصوير خاصة بها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لإعادة ثقتها في نفسها، والتي تعلق عليها بأنه لم يعد الجمال حكرا على الفتيات اللاتي يتمتعن بقدر عال من الرشاقة.


تقول "آية" لـ"دوت مصر" إنها تدرس في كلية الآداب قسم اجتماع، وتمثل على مسرح عبد المنعم جابر وقصر ثقافة الشطبي من 2013، وهي إحدى الفتيات اللاتي ينطبق عليهن لقب "كيرفي"، إن البنت "الكيرفي" تتمتع بمقاييس جمال معينة، وأن أي شخص يصفها بـ"التخينة" شخص نمطي ولا يملك رأيا مستقلا و? موضة خاصة به، ففي البداية وصفها بالسمينة، ولكن عندما أصبحت "البلس سايز" و"الشابي" موضة، أصبح الكيرفي من مقايس الجمال والجميع يتهافت الآن على الفتاة ذات الجسم الممتلئ ذي التضاريس، و"المختصر إحنا ملناش رأي ومجرد منساقين"، على حد قولها.


آية علاءآية علاءآية علاء


وأضافت "آية" أنه قديما كان في مثل هندي "السمينة لحاف الشتاء" يثني على الفتيات السمان، وأنه في فترة الأربعينات والخمسينات كانت الفتاة الممتلئة هي الأفضل على صعيد الوطن العربي وتحديدا مصر، حتى جاءت فترة السبعينات والثمانينات، عندما ظهرت موضة النحافة في بيوت الأزياء الفرنسية، وبدأت تجوب أنحاء العالم.


وأكدت أن مجتمعنا متناقض ويسير وراء أي جديد، ورغم موضة الكيرفي الحالية هناك بعض الأفراد ثابتون على مبدئهم ويعشقون الفتاة الكيرفي سواء كانت موضة أو ? و"دول ناس بتفهم"، على حد وصفها.


آية علاءآية علاء


وتابعت: "بيوت الأزياء العالمية أعادت الأنظار للفتاة الممتلئة باعتبارها موضة الفترة الحالية، ولذلك الدور الأساسي للموضة الحالية هو إلقاء الضوء ليس على الفتيات ذوات القوام الكيرفي، ولكن على المجتمع المتناقض الذي يثير وراء كل جديد، دون هوية ثقافية تلزمه بتقبل الآخر والتواصل معه بشكل لائق".


ولفتت آية علاء إلى أنها كفتاة ذات قوام ممتلئ تتعرض أحيانا للمعاكسات والمضايقات، ولكن المعاكسات اللائقة لا تسبب لها حرجا بقدر المضايقات التي تتلقاها أحيانا في الشارع أو الأماكن العامة، خاصة عندما كانت تقوم بتصوير جلسة التصوير الخاصة بها لإعادة ثقتها في نفسها، مشددة على أن شخصية البنت هي التي تفرض على الآخرين كيفية التعامل معها.


وعند سؤالها: هل تحبي تتجوزي راجل كيرفي؟"، قالت آية: "الكيرفي عند الفتيات هو زيادة في هرمون الأنوثة وبالتالي تتغير تضاريس الجسد، وفي حالة الذكور يفضل أن يرتفع هرمون الذكورة فيصبح الرجل مفتول العضلات، أما لو راجل كيرفي بطريقتي أنا، مش هيكون راجل هيكون طري بزيادة".