التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 09:35 ص , بتوقيت القاهرة

"هو إلي يحلي مرار الأيام".. الصديق الحقيقي بيعمل إيه في حياتك

"ملكت الدنيا إذا ملكت صديق حقيقي" هذه العبارة أكدها جميع الأدباء والشعراء، معتبرين هذه الملكة "نعمه من الله" عز وجل"، وصف الأدباء الصديق كونه "رب أخ لم تلده أمك"، فالأصدقاء الحقيقون يفعل أشياء بالنسبة لنا لا أحد آخر سوف يفعلها، ومن المهم أن نعرف كيفية تحديد هذه الأشياء، ليس فقط لمجرد الاعتراف بها، وكثرة الحديث عنها بل "الفعل".  


يقولون أن الأصدقاء الحقيقيين يمكن اعتبارهم شعب بجانبنا نحتمي به، يسمعنا وقت الضيق ودائمًا ما يرانا بشكل رائع،  وأكثر من ذلك بكثير، سوف نعرضه خلال السطور التالية فإذا كان لديك حفنة من الناس في الجانب الخاص بك، تفعل هذه الأشياء من أجلك فاعلم أنك "محظوظ جدا".


يزيد ثقتك في نفسك


الصديق الحقيقي هو الذي عندما تشعر بانخفاض أو اختناق أو أي مشاعر ضيق، فإنه يتيح لك التنفيس عن كل ذلك، الصراخ، البكاء أو التحدث لساعات، وفي النهاية، يسلطون الضوء على كل القدرات والجوانب الإيجابية بحيث يمكنك أن تشعر على نحو أفضل، صديق جيد يبحث دائما لتعزيز الثقة بالنفس وتحسين مزاجك، حتى في أسوأ اللحظات الخاصة بك.


يدعمك


بغض النظر عن القرارات الخاصة بك، هم دائما هناك لمرافقتك على الطريق الذي تختاره، حتى لو كانوا لا يوافقون عليه، أنهم يعطوك الدعم الكامل من خلال رسالة، أو الخروج لمكان ما كنت تريده معا، عناق أو من خلال بعض اللفتات، مثل هدية أو بطاقة.


يسمعونك بنسبة 100%


هذا هو واحد آخر من الخصائص الرئيسية للأصدقاء الحقيقيين، عندما نقول إنهم "يستمعون إليك"، فنحن نشير إلى أنهم ينتبهون إلى كل ما تقوله، سواء كان متكررا أو متشائما، إذا كنت تفيض بالسعادة أو مليئة بالغضب، يمكن للأصدقاء الحقيقيين قضاء ساعات من جانبكم (أو على الطرف الآخر من الهاتف) يستمعون إليك إلى الشكوى، وإهانة شخص ما، والضحك، وإخبار قصة بالكثير من التفاصيل.


يجعلوك تشعر بالراحة


عندما تكن مع الأصدقاء الحقيقيين، لم يكن لديك أى أهمية عن الأشياء أو محاولة إقناع لهم ، يمكنك التحدث دون مشاهدة ما تقوله، يمكنك أن تظهر لهم من أنت حقا و تشعر بالراحة حقا، تماما كما في المنزل، دون أقنعة.


يسامحك


الصديق حقيقي يعرف أنك إنسان وأنك يمكن أن تخطئ مثل البشر، وبسبب ذلك، إذا تبين لك أنك تندم على شيء قلت أو فعلت، فلن يكون لديهم أي مشكلة مسامحة لك، الصداقة الحقيقية تشمل الأخطاء والغفران، وغفرانهم من القلب وإعطاء الأولوية للعلاقة العظيمة والوقت الذي تشاركوه معًا.