التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 12:41 ص , بتوقيت القاهرة

لهذه الأسباب .. يكره  الرجال سيلفي المرأة  الزائد عن حده


ياسمين أحمد


كان لالتقاط الصور العائلية والصور عموما طقوس خاصة تبدأ بالاستعداد لارتداء الملابس المناسبة  وتجهيز المكان والزمان حتى تكون الصورة  بافعل تذكارية تتناقلها الأجيال  كنوع من الذكرى، أما في الوقت الحالي أصبح التقاط الصور أمر معتاد عليه بل البعض لا يستطيعون التوقف عن أخذ الصور السيلفي، فتحول التصوير لديهم إلى إدمان، وخصوصا النساء، وهذا الأمر يصيب بعض الأزواج بالضيق والإزعاج، مما يؤدي لكثير من المشاكل، وهي حسب ما ذكرها موقع"فاميلي شير" كالآتي:


  1. بعض الصور غير لائقة

زوجك يحبك كما أنت، لذلك يصاب بالإزعاج عندما يرى لك صورة سيلفي على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة عندما تقومين بالتلاعب في الشكل، أو الظهور بمظهر لا يفضله زوجك.


  1. فقدان الاحترام

معظم الرجال لا يفضلون أن تقوم زوجاتهم بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هذا يقلل من احترامه، حيث يرى في نشر زوجته لصورها نوع من التباهي أو التفاخر بها، وهذا أمر لا يقبله أغلب الرجال.


  1. المجاملات

حينما تقوم الزوجة بنشر صورة لها، تكون بانتظار تعليق لطيف أو مجاملة من زوجها، وكثيرا ما يستاء الرجال من المجاملات، وإن لم يقم بفعل ذلك فإن النار ستشتعل ولن تهدأ.


  1. وضع الكثير من الماكياج

تأكدي أن زوجك يحبك كما أنت، وأن في البساطة يكمن الجمال، فلا داعي لوضع الكثير من الماكياج والتكلف في المظهر، ففي الأغلب ما يزيد عن حده ينقلب ضده.


  1. انعدام الثقة

الرجال يفضلون المرأة الواثقة من نفسها فهي تعد من أحد العوامل المهمة لجذب الرجل، وأخذ الكثير من السيلفي ونشرها على مواقع التواصل، يعد نوع من انعدام الثقة بالنسبة للرجل، لذلك لا تكثري من التقاط الصور، حتى لو قومت بذلك لا تقومي بنشرها واحتفظي بها لنفسك.


  1. فقدان الخصوصية

يرى الرجل أن نشر الصور على مواقع التواصل، به نوع من انتهاك الخصوصية ومشاركة الآخرين في أدق التفاصيل، وهذا الأمر من أكثر ما يصيب الرجل بالإزعاج.


  1. الغيرة

معظم الأشخاص يلتقطوا السيلفي وهم في أبهى وأجمل إطلالة، مما قد يثير هذا الأمر غيرة البعض، وحينها يتولد شعور بالحقد قد يؤدي أحيانا للتخطيط لإثارة المشاكل و الفتن وكل هذا بدافع الغيرة.