التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

جدعنة فتيات واجهن التحرش وأنصفهن القضاء

من منا لايتذكر إصرار"نيللي" بطلة فيلم 678، التي قامت بأداء دورها الفنانة ناهد السباعى، وهى تنتصر على خوفها وتلجأ إلى القضاء لرفع قضية تحرش، دون النظر إلى دعوات الإحباط التي تواجهها من أسرتها والمجتمع بزعم الحفاظ على السمعة، بل تصر على تحرير محضر فى القسم بعد التعدى عليها فور نزولها من سيارة خطيبها.


صورة معبرة عن التحرش الجنسي


الرحلة التي قطعتها "نيللى" لأخذ حقها رغم الخسائرالتى تعرضت لها في حياتها الشخصية، وفى مقدمتها خسارة خطيبها، تشبه قصص فتيات على أرض الواقع، واجهن التحرش مثلها، دون أن يحبطهن المجتمع، رافضين الاستسلام للصمت، مؤمنات بقدرة العدالة والقضاء على رد الحقوق، وترصد "دوت مصر" بطلات وقائع التحرش اللاتي انتصر لهن القضاء.


الفتاة الصعيدية


حسم القضاء حكما لصالح الفتاة رانيا فهمي، المعروفة بفتاة الصعيد، لينتصر لها القضاء قبل يومين، ويقر الحبس 3 سنوات لشاب تحرش بها، وتعود وقائع القضية إلى شهر أغسطس من عام 2017، بعد أن تعرضت "رانيا" البالغة من العمر 23 عاما للتحرش من شاب يدعى إسلام شوقي يبلغ من العمر25 عاما.


وعلى الرغم من الضغط على الفتاة للتنازل عن القضية إلا أنها استمرت في مواصلة طريقها لتأخذ حكما بحبسه، واستعانت الفتاة بتسجيل واقعة التعدي عليها أثناء سيرها فى الشارع من كاميرا أحد المحال التي رصدت محاولة الشاب التحرش بها، أثناء نزولها من بيتها لشراء طلبات المنزل الكائن بإحدى قرى محافظة قنا في أحد أيام الجمعة، حيث حاول التحرش بها، وعندما قامت بمنعه وضربه بحقيبتها قام بضربها على وجهها، وواصل التعدي عليها ما تسبب في إحداث إصابات بها طبقا لنتائج التحقيقات، وفور ذهابها إلى المستشفى قامت بتحرير محضر.


الفتاة الصعيدية


مخرجة الأفلام الوثائقية نهى رشدي


انضمت الشابة نهى رشدي إلى قائمة الفتيات اللاتى واجهن التحرش باللجوء إلى القضاء، لتحصد حكما مشددا لمدة 3 سنوات وغرامة 5000 جنيه على من قام بالتحرش بها، وتعود وقائع التحرش إلى عام 2008، حيث قامت مخرجة الأفلام الوثائقية نهى رشدي برفع دعوى ضد سائق تحرش بها، حيث كانت تسيير هي وصديقتها في منطقة مصر الجديدة في شهر يونيو من عام 2008، حيث تعرض لها سائق سيارة نصف نقل، حيث اقترب منها وأمسك صدرها، لتقوم بعدها بمساعدة أحد الشباب باصطحابه إلى القسم لتحرير محضر له.


نهى رشدى


الصحفية هند عبد الستار


أصرت الصحفية هند عبد الستار أن تخوض رحلتها لمعاقبة من تحرش بها، لتحصد أول حكم مشدد ضد من تحرش بها 5 سنوات وإلزامه بدفع تعويض ألف جنيه طبقا لما قضته محكمة جنايات حلوان.


وكانت هند تسير في أحد شوارع منطقة حلوان العام الماضي جنوب القاهرة محل إقامتها، وفوجئت بسائق “توتوك” يتحرش بها ويصفعها بيده على منطقة حساسة بجسدها، وفور أن استدارت نحوه لتلاحقه فر هارباً لكنها تمكنت من التقاط رقم التوتوك ومشاهدة ملامح وجهه وسارعت لقسم شرطة حلوان لتحرر محضراً بالواقعة.


هند عبد الستار


أقرا ايضا 


فوازير دوت كويز| من التحرش والإدمان إلى البليونيرة الأشهر في العالم.. من تكون؟