التوقيت السبت، 27 نوفمبر 2021
التوقيت 04:36 ص , بتوقيت القاهرة

خلي بالك من جنيهاتك.. 10 حيل بـ السوبر ماركت لـ"تدبيسك" في الشراء

من منا يذهب إلى "السوبر ماركت" ويشتري فقط ما كان ينوي شراءه، فالنسبة الأكبر من الأشخاص تذهب إلى السوبر ماركت وتقضي الساعات بداخلة لتشتري هذا وتشترى ذاك، وعروض المتاجر تغريك بالشراء لاقتناص الفرصة، لتجد نفسك تنفق كل ما لديك من مال.


احذر حيل المتاجر لإغرائك بالشراء 


1- عروض الفترة المحدودة


تمثل عروض الفترة المحدودة أكبر تحدٍ أمامك وأنت بداخل "السوبر ماركت"، احذرها جيدا، فمعظم هذه العروض تكون لبضائع ستنتهي صلاحيتها خلال فترة قصيرة.



2- عربات التسوق الكبيرة


احذر عربات التسوق الكبيرة، فهي عادة تشعرك بأنك لم تشترِ شيئا وتحاول ملأها، حيث تعمل محلات "السوبر ماركت" على استخدام هذه الحيلة، لكن عليك أن تستخدم في المقابل سلات التسوق الصغيرة.



3- العينات المجانية


عادة ما يصادفك أثناء تجولك في السوبر ماركت من يوزع العينات المجانية من الشيكولاتة أو بعض المنتجات ذات المذاق الجيد، حاول أن تنقذ نفسك منها فأنت بالفعل لم تحدد شراء هذه المنتجات قبل مجيئك إلى المتجر.



4- احذر الأسعار المكتوب 0.99


احذر الأسعار المكتوب عليها "0.99" على سبيل المثال 39.99 قرشا، أو 199، فهي تخدعك لشرائك للمنتج بسهولة، لأنها تخدعك نفسيا بأنك اشتريت منتج رخيص.


5- اللفتات الكبيرة


عادة ما تضع محلات "السوبر ماركت" علامات للفت الأنظار إلى شراء بعض المنتجات، لكن لا تلقي لها بالا وركز فيما تريد شراءه.


6- طريقة العرض


انتبه وأنت تشتري من السوبر ماركت، فعادة ما توضع المنتجات في مستوى بصرك بالأسعار الأعلى، لكن حاول أن تنظر على الأرفف الأعلى والأسفل، فستجد بها منتجات أقل في سعرها.


7- إخفاء الأساسيات


تتعمد المتاجرإخفاء السلع الأساسية من أمام عينيك، وتجعلها في آخر المتجر، لتجعلك تشتري أشياء غير ضرورية لك، ثم تبحث بنفسك عن المنتجات الأساسية مثل الخبز والحليب في نهاية "السوبر ماركت".


8- تغيير لافتات الأقسام


تحرص المتاجر على تغيير أماكن عرض منتجاتها، وهذه ليست وليدة الصدفة لكن هي متعمدة أيضا لضمان شرائك منتجات لم تخطط لشرائها، لكن عليك أن تكون أكثر انتباها لمضمون اللافتات.



9- كروت المكافآت


تدخلك كروت المكافآت في دوامة من الشراء، والتي تعطيك مكافأة على حجم مشترياتك فتزيد الرغبة للشراء من أجل استمرار حصولك على نقاط الهدايا، فاحذر منها.


10- منتجات بجانب "الكاشير"


بجانب "الكاشير" تجد أصنافا كثيرة من الشيكولاتة، واللبان، والبسكويت، وغيرها من المنتجات الصغيرة بأسعار رخيصة، فهي تغريك على الشراء حتى في اللحظة الأخيرة، حاول ألا تجتذبك مثل هذه الحيلة، وحافظ على نقودك.


اقرأ أيضا..


ليه المنتج الصيني أرخص من المصري؟


التقسيط حلو بس بشروط


"اوعدنا يا رب".. الـ10 الكبار على قائمة أغنى أغنياء العالم 2018