التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 10:52 ص , بتوقيت القاهرة

Strava.. تطبيق فضح مواقع القواعد الأمريكية حول العالم

تطبيقات الموبايل أصبحت ضرورة يومية، والبعض يستخدمها لدرجة الإدمان، إلا أن ما حدث مع تطبيق Strava الرياضي تسبب في كارثة عسكرية.


وبحسب صحيفة "يو إس أيه توداي" فإن التطبيق الذي يستخدمه الملايين لممارسة التمارين الرياضية وتحسين لياقتهم البدنية تسبب بالصدفة في كشف مواقع العديد من القواعد العسكرية حول العالم.


ولم يقف الأمر عند هذا وحسب، بل إن التطبيق كشف أيضا عن تحركات الجنود والقوات الأمريكية في مناطق الحروب.. الأمر الذي دعا أعضاء الكونجرس الأمريكي جيف فليك وكريستوفر كونز إلى إرسال خطاب للشركة صاحبة التطبيق أمس الأربعاء لكشف ملابسات الموقف وكيف تم خرق خصوصية مستخدمي التطبيق من الجنود الذين سجلوا على Strava أماكن تواجدهم.


وجاء في الخطاب: "هذه المعلومات تعرض حياة المستخدمين للخطر بطرق عدة منها الكشف عن أنشطة المستخدم اليومية والأماكن التي يتردد عليها بجانب معلومات حساسة عن صحة المستخدمين.. وأيضا هناك الاحتمالات أن تكون المعلومات المسربة تعرض الأمن القومي للخطر عبر كشف أماكن سرية تخص الجيش الأمريكي".


ومن المعروف أن العديد من الجنود الأمريكيين يستخدمون التطبيق عبر الساعات الإلكترونية مثل Fitbits و Garmins وغيرها من الأجهزة التي يمكن أن تكشف مواقع المستخدمين للتطبيق.


وحتى الآن لم يكشف عن الوسيلة التي تم بها تسريب مواقع الجنود الأمريكيين وقواعدهم حول العالم بسبب التطبيق.


اقرأ أيضا..


من الفستان للماريجوانا.. سخرية لاذعة من بورتريه أوباما