التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 08:49 ص , بتوقيت القاهرة

صورة.. أخطر دول العالم.. وكله على الخريطة

في عالم مضطرب، من الطبيعي أن تجد التنافس بين الدول، خاصة مع تصاعد خطر الإرهاب في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يجعل سكان بعض الدول ينظرون لدول بعينها باعتبارها "أخطر دول العالم"، وهذا الوصف يختلف من دولة لأخرى.


وحاول أحد مستخدمي موقع "ريديت" جمع آراء من عدة استطلاعات للرأي حول الدولة الأخطر بالنسبة لكل دولة حول العالم.


والغريب أن أمريكا كانت بحسب أغلب الآراء أخطر دول العالم، حتى بالنسبة للعديد من حلفائها من ضمن دول الناتو مثل ألمانيا وإسبانيا وتركيا واليونان وأستراليا، بينما بالنسبة لأمريكا نفسها، ومعها كندا وبريطانيا والمجر، فإن أخطر دولة هي إيران على عكس فرنسا، ومعها بلغاريا التي تعتبر سوريا الأخطر.


بالنسبة لروسيا والصين فإن أمريكا هي الأخطر كما هو متوقع، وكذلك نفس الشئ بالنسبة للمكسيك وأغلب دول أمريكا اللاتينية.


وهناك دول أخرى كانت مشاكلها ومنافستها لها تأثيرها، فالبنسبة لأفغانستان والهند كانت أخطر دولة هي باكستان ، بينما بالنسبة لباكستان فأخطر دولة هي أمريكا.


وبالنسبة لتونس والعراق والمغرب كانت إسرائيل هي الأخطر، أما في جنوب شرق آسيا فالنزاعات الإقليمية كانت المسيطرة، حيث كوريا الجنوبية تعتبر الجارة الشمالية هي الأخطر، بينما اليابان تنظر بشك للصين.


والمثير أن دولة مثل أوكرانيا المتحالفة مع أمريكا ضد روسيا تعتبر أمريكا هي الأخطر في العالم وليس روسيا التي ضمت جزيرة القرم، وما زالت تدعم المقاتلين الانفصاليين شرق البلاد.


الطريف أن إيطاليا كانت دولة ذات طابع خاص حيث كانت الوحيدة المتفردة في رأيها والذي يقول إن أخطر دولة في العالم هي البرتغال.


أخطر دول العالم


اقرأ أيضا


من سوكر لفوتبال.. خريطة أسماء كرة القدم


صورة| من "بين القصرين" للبؤساء .. خريطة العالم من رواياتك المفضلة