التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

هذا ما اتفقت عليه أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية مؤخرا بشأن بيونج يانج

أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أن بلاده وكوريا الجنوبية واليابان اتفقوا على ضرورة عزل كوريا الشمالية، بحسب وكالة رويترز.


 


وقال مايك بنس، خلال رحلته الجوية للعودة إلى الولايات المتحدة، إن العزل سببه برنامج كوريا الشمالية النووي، وذلك بعد مباحثات أجريت على هامش دورة الألعاب الأولمبية في كوريا الجنوبية،


وأشار بنس، إلى أنه ليس هناك خلاف بين أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية على مواصلة عزل كوريا الشمالية اقتصاديا ودبلوماسيا، رابطا بين العزل  وتخلي كوريا الشمالية عن برنامجها النووي وكذلك الصواريخ الباليستية.


ووفقا لأستاذ قضايا الدفاع والأمن في كلية هامبشاير، مايكل كلير، فأنه بات مؤكدا أن أمريكا قد تستخدم  قنبلة GBU-57 الملقبة بسلاح يوم القيامة حقا، و ويطلق العسكريون علىها القنبلة اسم "أب القنابل"، مشيرا إلى أن البنتاجون ، يريد استخدام هذه القنبلة من أجل تدمير المنشآت النووية تحت الأرض الإيرانية، ولكن الأن على خلفية تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، يتم تجهيز GBU-57 للاستخدام ضد كوريا الشمالية.


وأكد، أن نشر البنتاجون، ثلاث طائرات من طراز "بي-2" في القاعدة الجوية أندرسون في جزيرة غوام، دليل على قرار استخدام القنبلة، وذلك  لأن طائرات "بي-2" هي الوحيدة التي تحمل هذه القنابل.


اقرأ أيضًا


صور.. بنس من اليابان: جميع الخيارات مطروحة لحل أزمة كوريا الشمالية