التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

"بـ50 جنيه البيت في أوروبا".. أرخص منازل في العالم ولكن!

على الرغم من الظروف القاسية التي تعاني منها أغلب بلاد العالم، وخاصة بعض المدن الأوروبية بسبب تنامي حالتها الإقتصادية، هناك العديد من الأخبار السارة التي من الممكن أن تصيبك بالذهول وترسم على وجهك علامات الاستفهام والتعجب، لتبقى مقولة "لسه الدنيا بخير" محل القول.


بـ"1 يورو" عيش في إيطاليا


لم يعد حلم الإقامة والتملك في إيطاليا صعبًا كما يعتقد المصريون، إذ أعلنت قرية "أولادي" ذات الطبيعة الخلابة، الواقعة في إيطاليا في منطقة جبل بارباجيا على جزيرة سردينيا، منذ أسبوع، عن وجود 200 مسكن حجري مهجور للبيع، بـ"1 يورو" للمنزل الواحد، أي بما يعادل 22 جنيهًا مصريًا.


وجاء الإعلان، بعد انخفاض نسبة قاطني البلدة، ليتبقى 1300 نسمة فقط، بعد أن كان 3000 آلاف نسمة، ويعد أغلب سكانها من الأزواج دون الأطفال، أطلق عمدة القرية حملة تحت شعار "منازل بيورو واحد" وذلك لجلب السكان إلها مرة أخرى.


قرية أولادي بإيطاليا


بـ "1يورو" عيش في فرنسا


على شاكلة القرية الإيطالية "أولادي"، قرر المسؤولين بمدينة "روبي" الفرنسية، طرح منازل بالمدينة بسعر واحد يورو فقط؛وذلك بسبب الأزمات الاستثمارية التي تعاني منها بعض المدن الفرنسية، بسبب هجرة سكانها.


ولكي تتملك بمدينة الفرنسية، عليك الموافقة على الشروط والضوابط المحددة، وهي: 6 سنوات على الأقل مدة الإقامة.


مدينة روبي فرنسا



أجمل مدن بريطانيا
"ليفربول البريطانية" كان لها حظًا، من "نظام الواحد"، إذ أعلنت في نوفمبر الماضي، نظام جديد تحت عنوان "نظام الجنيه الواحد"، وذلك للتخلص من 600 منزل بحالة متردية مملوكة للمجلس البلدي، بشرط أن يتكفل المشتري بالترميم وإعادة الهيكلة من جديد.

www

 

منزل لندن

بـ 2 جنيه إسترليني، هكذا أعلنت مواطنة بريطانية منزلها والواقع في قلب مدينة لندن، للبيع، بعد عجزها عن بيعه بسعره الطبيعي الذي يزيد على ربع مليون جنيه.

 

ويبعد المنزل على بعد دقيقتين فقط عن نهر التايمز في جنوب شرق لندن، ومكون من غرفتي نوم وصالة، وقيمته السوقية لا تقل عن 285 ألف جنيه إسترليني، وذلك بحسبما نشرت جريدة "إيفننج ستاندرد" البريطانية.
 

منازل لندن