التوقيت الجمعة، 10 أبريل 2020
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

من الثعابين للفئران.. احذر "المستشفيات الحكومية" تدمر الصحة

"متعودة دايمًا" جملة ساخرة رددها الزعيم عادل إمام، خلال مسرحية "شاهد ما شافشى حاجة"، ومن ثم أصبحت "إفيه" الشارع الأشهر على أى واقعة تحدث باستمرار، ومع تردي أوضاع المستشفيات الحكومية وتغلل الفساد في عروقها، ظهرت العديد من الوقائع الغريبة التى توضح وجود حيوانات وحشرات داخل العيادات وغيرها من الوقائع الأغرب، ما وضع منظومة الصحة في حرج.


وفي هذا الإطار يستعرض "دوت مصر" غزو الحيوانات للمستشفيات الحكومية.


 


ثعابين بالوحدة الصحية


كانت آخر هذه الوقائع، صباح أمس، بعد أن عثر أهالي قرية أقليت بمحافظة أسوان، على ثعابين داخل المجموعة الصحية بالقرية، وتمكنوا من قتلها قبل أن تلدغ بسمها المرضى أو المترددين على المجموعة الصحية لطلب العلاج.


وأكد عدد من أهالى القرية أن مثل هذه الواقعة تمثل كارثة كبرى تلاحق أهالى القرية الراغبين فى العلاج والمترددين على المجموعة الصحية، لأن هذه الثعابين كبيرة الحجم ووصولها إلى الوحدة الصحية يمثل خطورة على المترددين عليه.


ثعابين الوحدة الصحية


فئران بالوجبات


الواقعة السابقة لم تكن الأولى التى تضع منظومة الصحة فى حرج، ففي 19 أكتوبر الماضي، عثر أطباء مستشفي أسوان الجامعي على فأر داخل الوجبات المقدمة لهم من قبل وزارة الصحة، ما عكس مدى الإهمال الكبير الذي ضرب منظومة الصحة، ولم يستثن حتى الأطباء، الغريب في الواقعة أن الصور  المتدولة من قبل الأطباء أوضحت وجود الفئران حية داخل الوجبات، ما جعل علامات الاستفهام توضع حول كيفية حدوث الواقعة، وتوقع البعض أن تكون بفعل فاعل.


وجبات الأطباء


فئران بعيادات الأسنان


وعلى نفس الخطي في مسلسل الإهمال، رصد "دوت مصر"  في 19 مايو الماضي، وجود فئران داخل قسم الأسنان الطبي بمستشفى المطرية التعليمي، مع وجود بعض المخالفات الأخرى التي تمثلت في استخدام مواد منتهية الصلاحية تعود إلى 5 أعوام ماضية، ما تصيب المرضى بأمراض مزمنة على رأسها فيروس سي، ومرض الإيدز.


فئران بقسم الاسنان مستشفى المطرية


اقرأ أيضًا..


إنفوجرافيك.. شروط الرقص في مصر


بعد افتتاح السيسي.. كل ما تريد معرفته عن مشروع الصوب الزراعية وأنواعها