التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:29 م , بتوقيت القاهرة

وزير التنمية المحلية يلتقي المرشحين لقيادة المحليات ويعلن 18 فبراير موعدا لإعلان النتيجة النهائية

كشفت وزارة التنمية المحلية عن لقاء تم مساء، امس جمع بين اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية بالمتقدمين في الاعلان رقم 1 لسنة 2017 لتعيين القيادات المحلية بالمحافظات، والذي اعلنت عنه الوزارة في شهر يوليو الماضي ، وذلك بمقر أكاديمية ناصر العسكرية بحضور قيادات وزارة التنمية المحلية .


وخلال اللقاء ألقي الوزير اللواء أبوبكر الجندي محاضرة للمرشحين عن  المهارات العملية للمدير الناجح، أكد خلالها علي ضرورة ان يتمتع القائد والمدير الناجح بالعلم والمعرفة والتجرد والموهبة ، واشار اللواء أبوبكر الجندي الي ان ضرورة العمل علي استغلال الأمكانيات المتاحة في الادارة المحلية لأداء العمل وانجاز المهام للحصول علي رضا المواطن في الشارع. 


وقال الجندي إنه سيتم اختيار افضل العناصر من الاعداد التي تم تدريبها بكل تجرد ونزاهة وشفافية، مضيفا بانه سيتم المساواة بين كل المرشحين الذين تم تدريبهم سواء كانوا من داخل الجهاز الاداري للدولة او من الخارج .


وطالب الوزير  بعمل استطلاع رأي لكافة المتدربين فيما يخص المحتوي الذي قاموا بدراسته علي مدار الأسابيع الماضية للاستفادة من رأيهم فيما سيتم تنظيمه في كافة المسابقات القادمة .


وقال الوزير انه لابد من إلمام اي مدير ناجح بالهيكل التنظيمي للمكان الذي يعمل به ، وتحقيق العدل وانكار الذات في عمله ورفع الروح المعنوية لدي العاملين معه وان يتمتع بمهارات فنية وإدارية ومعنوية وينقلها لكافة العاملين تحت رئاسته .


وشدد الوزير علي ضرورة إيجاد الدوافع لدي المرؤوسين وبث روح التنافس بينهم وان يكون لدي المدير الناجح قدرة علي تحديد الاولويات في العمل وان يتمتع  بالإيجابية والتنسيق الداخلي والخارجي وان يكون قدوة للعاملين .


وفِي نهاية المحاضرة أجاب اللواء أبو بكر الجندي علي أسئلة المتقدمين للمسابقة ، وتقدم الوزير بالشكر  لقيادات أكاديمية ناصر العسكرية علي الجهود التي قاموا بها في عملية التدريب وإجراء الاختبارات التحريرية لقيادات الادارة المحلية المتقدمة في المسابقة ، كما قدم اللواء أبوبكر الجندي الشكر للدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية السابق والذي كان لديه رؤية وفكر لإعداد هذه الدورة والمسابقة بصورة مختلفة عما كان يتم من قبل في عملية اختيار القيادات بالمحليات .


ومن المقرر ان تبدأ لجنة القيادات المحلية برئاسة وزير التنمية المحلية يوم 18 فبراير الجاري لاختيار الاعداد التي تم الاعلان عنها في إعلان الوظائف وذلك طبقاً لمعايير الكفاءة والشفافية .


اقرأ أيضا


صور.. القوات البحرية تنقذ 11 سائحا من الغرق بالغردقة