التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:59 م , بتوقيت القاهرة

التعليم العالي: 58 منحة دراسية للطلاب الصينيين في مصر

استقبل قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، اليوم الأربعاء، سونج بو المستشار التعليمي الصيني بالقاهرة، والدكتور هان شونغ السكرتير الثاني بالسفارة الصينية بالقاهرة؛ وذلك للتباحث حول آليات التعاون بين مصر والصين في مجال التعليم العالي وخاصة تعظيم الاستفادة من المنح الدراسية للبلدين في إطار البرنامج التنفيذي الموقع بين مصر والصين.


واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً حول آليات التعاون بين مصر والصين، وخاصة في مجالي التعليم العالي والمنح الدراسية.


وتناول اللقاء توفير (58) منحة للطلاب الصينيين للدراسة في مصر للعام 2017/2018 موزعة على النحو التالي: "20 منحة بكلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة العربية "استماع"، و15 منحة بمركز اللغة العربية التابع لوزارة التعليم العالى، و23 منحة للدراسة الجامعية ببعض الجامعات المصرية"، وكذلك إجراءات التحاق الطلاب الصينيين بالجامعات المصرية، وذلك بحضور حاتم الصراف مدير عام الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين.


وخلال اللقاء، وعد الجانب المصري بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب الصينيين للدراسة في مصر، والتواصل مع الجهات المعنية لسرعة إنهاء إجراءات التحاقهم لمساعدتهم على الانتظام في الدراسة.


ومن جانبه، وجه الجانب الصيني الشكر للجانب المصري على اهتمامه بمساعدة الطلاب الصينيين الدراسين في مصر ودعمهم، وحل المشكلات التي تواجههم، مؤكداً حرص بلاده على تفعيل المزيد من التعاون مع مصر في شتى المجالات وخاصة التعليمية.


اقرأ أيضا..


السيطرة على حريق مصنع "المصرية للصناعات الدقيقة" في العاشر من رمضان