التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:02 ص , بتوقيت القاهرة

لـ"الفحص التناسلي".. قوافل بيطرية لدعم مربي الماشية بجنوب سيناء

بحث الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تكثيف سبل التعاون بين الجانبين لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة بالمحافظة.


وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة بالدقي، أن محافظة جنوب سيناء تعد من المحافظات الواعدة في مصر والتي تشملها خطط التنمية الزراعية الشاملة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة الحالية، على تحقيق تنمية زراعية شاملة في سيناء، ورفع مستوى معيشة أبنائها والحفاظ على استقرارهم.


وقال البنا، إنه سيتم إرسال قوافل بيطرية وإرشادية لمحافظة جنوب سيناء، لتقديم الدعم الفني للمربيين، وتحصين الماشية، وتوعيتهم بتطبيق التقنيات الحديثة للفحص التناسلي والتلقيح الاصطناعي والجراحة والتحسين، فضلا عن تنظيم عدد من الندوات الإرشادية والتدريبية لصغار المربيين.


وأشار إلى أن وزارة الزراعة حريصة على دعم كافة المزارعين والفلاحين والمربيين بكافة قرى محافظات الجمهورية بما يتماشي مع خطة الدولة لتحقيق التنمية بهذه المحافظات، لافتاً الى ذلك واجباً اصيلاً لوزارة الزراعة، وأن هدفها الأساسي هو خدمة المزارع والمربي، وتوصيل الخدمة لها دون أي عناء، ورفع العبء عن كاهله.


وبحث الجانبان سبل التوسع في إنشاء مزارع للإنتاج الداجني بمحافظة شمال سيناء، وخاصة في مدينة الطور، بما يساهم في زيادة فرص الاستثمار في هذا المجال بالمحافظة، حيث تعد صناعة الدواجن من المشروعات القومية الواعدة التي يجب ان تتضافر كافة الجهود للنهوض بها نظراً لأهميتها في إتاحة المزيد من فرص العمل  الجديدة المباشرة وغير المباشرة بمشاركة القطاع الخاص، والاستفادة بالتكنولوجيات المتطورة التي يجلبها المستثمرون، وتحقيق إضافة حقيقية إلى الاقتصاد القومي من خلال المنتجات التي تقوم عليها تلك المشروعات.


وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناءوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناءوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء


اقرأ أيضا..


السيطرة على حريق مصنع "المصرية للصناعات الدقيقة" في العاشر من رمضان