التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:19 ص , بتوقيت القاهرة

بيونج يانج: استئناف تدريبات عسكرية مشتركة بين سول وواشنطن يؤثر على العلاقات بين الكوريتين

 قالت صحيفة "رودونج سينمون" المتحدثة باسم حزب العمال الحاكم فى كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعلن عن استئناف تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية بعد انتهاء أولمبياد بيونج تشانج - التى تقام خلال الفترة من 9 إلى 25 فبراير الجارى - فى الوقت الذى تظهر فيه إشارات تخفيف التوتر فى شبه الجزيرة الكورية.


ووصفت الصحيفة خطة سول وواشنطن لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة بعد انتهاء الأولمبياد،بأنها تحد ضد جهود الشمال لتخفيف التوتر وخلق بيئة سلمية فى شبه الجزيرة الكورية.


وقالت " إن استئناف تدريبات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة سيؤثر على العلاقات بين الكوريتين والوضع فى شبه الجزيرة الكورية".


كانت كوريا الشمالية قد انتقدت، أمس الثلاثاء، تدريبات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، قائلة "إن استئناف التدريبات من شأنه أن يؤدى إلى انهيار الوضع فى شبه الجزيرة الكورية"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.


وبعث وزير الخارجية الكورى الشمالى رى يونج-هو رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش فى نهاية شهر يناير الماضى، دعاه فيها إلى منع التحركات التى تعرقل تحسين العلاقات بين الكوريتين، مشيرا إلى إعلان الولايات المتحدة عن استئناف تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية.


إقرأ أيضًا


سفير روسيا لدى كوريا الشمالية يحذر من تدهور الوضع الإنساني في بيونج يانج