التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:05 ص , بتوقيت القاهرة

مجلس الوزراء يوافق على رعاية بطولة "مصر للتايكوندو" بمشاركة 45 دولة

وافق المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على رعاية بطولة مصر الدولية للتايكوندو المقامة بالنادي الأولمبي بالاسكندرية، يومي 24 و 25 فبراير الجاري، بمشاركة 245 لاعبًا من 45 دولة.


جاء ذلك خلال لقاء "إسماعيل" بالمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، لاستعراض عددٍ من الملفات المتعلقة بعمل الوزارة وجهودها من أجل الارتقاء بالرياضة المصرية في مختلف المجالات.


وتناول الاجتماع الجهود المبذولة لإنشاء صندوق دعم الرياضة المصرية، يتم دعمه من جانب مجموعة من البنوك والشركات الكبرى، بعيدا عن الموازنة العامة للدولة، بهدف تلبية كافة متطلبات الارتقاء بمختلف مجالات الرياضة.


وأشار الوزير إلى أنه قد تم توقيع عقد لإنشاء 3 صالات مغطاة كبرى، بمدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر، بالتعاون مع وزارة الإسكان، ضمن استعدادات مصر لاستضافة لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2020/2021.


وأضاف "عبد العزيز" إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول بين الوزارة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لاتاحة فرص استثمارية ومشروعات للشباب يمكن إقامتها بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، بحيث تساهم في توفير فرص عمل للشباب وتتيح لهم اكتساب خبرات في مجال الأعمال.


وتابع رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء سير العمل بمركز شباب الأسمرات الذي يتم تنفيذه بتكلفة تصل إلى 150 مليون لتهيئة مكان مناسب لرعاية طاقات النشء في هذه المنطقة، حيث يتم تنفيذه بالمشاركة بين وزارات الشباب والانتاج الحربي والاستثمار.


اقرأ أيضًا..


رئيس الوزراء: ارتفاع الاحتياطي النقدي لـ 38.2 مليار دولار