التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

مليون ونصف يطالبون بالإفراج عن عهد التميمي ضمن حملة توقيعات

وقع مليون و500 ألف شخص على عريضة تطالب بإطلاق سراح الفتاة الفلسطينية المعتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، عهد التميمي.


وبحسب موقع "24 نيوز" فإن والدة الأسيرة الفلسطينية باسم التميمي كان نشر العريضة على موقع منظمة "أفاز"، بعنوان "الحرية لعهد التميمي" وذلك للحصول على مليوني توقيع للمطالبة بإطلاق سراحها وجميع الأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.


ويقول نص العريضة "جميعنا يعلم بأنّ المحاكم العسكرية الإسرائيلية تدين 99% من الفلسطينيين الذين يمثلون أمامها، بمن فيهم الأطفال .. لذا نحن بحاجة لكي نتحرك من أجل عهد. أرجو المشاركة في التوقيع على هذه العريضة العاجلة، التي سنقوم بتسليمها إلى قادة العالم بشكل مباشر".


وتطالب العريضة المجتمع الدولي بالتدخل ووضع حد لاعتقال الأطفال والإساءة لهم في السجون الإسرائيلية مع تساؤل "إلى متى ستبقى هذه السجون؟، وما الضمانات التي تؤكد عدم اعتقال الأطفال مجدداً؟".


وصرح باسم التميمي إن أبنته بدت في حالة سيئة في أخر مرة رأها في المحكمة الإسرائيلية قائلا "بدت شاحبة وكانت ترتجف وهي مقيدة بالأغلال، وقد بدا واضحاً أنّها تعاني من ألم ما، أردت البكاء حينها، لكنّني لم أستطع فعل ذلك، كان عليّ أن أظهر قويًا أمامها؛ لكي أمدّها بالقوة اللازمة لها".


وأشار إلى أنّ القاضي رفض حينها طلب الإفراج عنها بكفالة، ونتيجة لذلك قد تقضي طفلته أشهراً أو سنوات عدة وراء القضبان قبل النظر في قضيتها.


وأضاف "لا يوجد مبرر واحد لاعتقالها بهذا الشكل! أخذوها مني لأنّها صفعت ضابطًا مدججاً بالسلاح، بعدما أطلق جنوده النار على ابن عمّها الصغير في وجهه، ما أدى إلى تهشيم جمجمته، ولكن بدلاً من التركيز على حادثة إطلاق النار على طفل قاصر، يركزون على طفلتي، التي يتهمونها بارتكاب 12 مخالفة، في حين أنّها لم تقم سوى بالدفاع عن بيتها، رغم أنها طفلة".


اقرأ أيضا


في تحقيقات إسرائيلية.. عهد التميمي وعائلتها "فلسطينيون مزيفون"


كيف أصبح هذا الأحمق سفيرًا.. عائلة عهد التميمي تسخر من التحقيق في أصولها