التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:53 م , بتوقيت القاهرة

محامي أسرة قتيل المنوفية يكشف سبب الحكم بـ "سنة واحدة" على المتهم

حكمت الدائرة الأولى محكمة جنايات شبين الكوم، برئاسة المستشار شوقي بك الصالحي، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، للضابط أحمد عبد المنجي عليمي، على خلفية اتهامه بقتل "محمد عبد الرازق" سائق توكتوك.


كانت هيئة المحكمة حجزت الدعوى للنطق بالحكم في جلسة اليوم، وحضرت لقاعة المحكمة اثناء نظر الجلسة دعاء إبراهيم زوجة المجني عليه، والتي قررت بالتصالح والتنازل عن الدعوى المدنية وقبول دية زوجها.


جدير بالذكر أن هيئة المحكمة، بعد بكاء شديد من زوجة الشهيد محمد عبد الرازق، لفتت إلى أن الدية شرع الله، وليست منكرًا بل هي الواجب والأولى.


وحضر الجلسة علي شندي المحامي وكيل المدعية بالحق المدني، والذي قرر أمام هيئة المحكمة، أن المدعية بالحق المدني قد تخلى عنها الجميع ولم تجد مأوى لأولادها، فأصبحت في أمس الحاجة لتلك الدية، وأن كل من يعلو صوته في أوقات الهياج والصياح تخلوا عنها وقت حاجتها هي وأولادها.


وأكد شندي، أن الدية هي شرع الله التي ارتضاها لعباده، وأن القضية تم بذل جهد غير مسبوق فيها في سبيل كشف المستور وبيان الحقيقة، وأقرت هيئة المحكمة بذلك أمام الحضور، وكذلك أن قبول السيدة لتلك الدية هو الأولى لرعاية أبنائها وحفظهم وسترهم.


حبس 4 عاطلين بتهمة سرقة شقة في "شبين الكوم" المنوفية