التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:30 م , بتوقيت القاهرة

"عون": لبنان يشجع التعاون مع اليونان وقبرص لتعزيز السلامة والأمن البحريين

شدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم "الإثنين"، على أهمية التعاون بين دول العالم لمكافحة الإرهاب وملاحقة خلاياه السرية، لوضع حد للأضرار التي أحدثها أو يمكن أن يحدثها في الدول والشعوب.


جاء ذلك خلال لقاء عون مع وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس، الذي يزور لبنان حاليًا، بحضور وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف.


وقال الرئيس اللبناني "إن لبنان يشجع كل تعاون مع اليونان وقبرص في سبيل تعزيز السلامة البحرية والأمن البحري؛ لاسيما وأن الدول الثلاث دول تواجه تحديات مشتركة أهمها الإرهاب الذي يتفشى في المنطقة ويتوسع إضافة إلى تداعياته السلبية الكثيرة المتمثلة خصوصًا بالنزوح الكثيف وتهريب البشر عبر البحر المتوسط.


ورحب الرئيس اللبناني باللقاء الثلاثي المرتقب على مستوى وزراء الدفاع في لبنان واليونان وقبرص لوضع أطر لهذا التعاون، مشددًا على أهمية مشاركة اليونان في مؤتمر روما المخصص لدعم الجيش والقوات المسلحة اللبنانية في نهاية شهر فبراير.


وشكر عون اليونان على مشاركتها في القوة البحرية التابعة للقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل"، معتبرًا أن المكون البحري في اليونيفيل يتعاظم دوره في الحفاظ على المياه الإقليمية اللبنانية لاسيما المنطقة الاقتصادية الخالصة التي تطمع إسرائيل بالسيطرة على أجزاء منها قبيل إطلاق لبنان عملية التنقيب عن النفط والغاز فيها.


وأبدى كامينوس حرص بلاده على التعاون مع لبنان في المجالات كافة لاسيما التعاون العسكري لتأمين السلامة البحرية لحماية الدول من الإرهاب وعمليات التهريب على أنواعها، مؤكدًا وجود إرادة لتحقيق الاستقرار في المنطقة من خلال سلسلة إجراءات توفر مناخات ملائمة لذلك، مبديًا استعداد بلاده للتعاون في تمكين الجيش اللبناني من تعزيز قدراته العسكرية.


 


اقرأ أيضًا..


الثلاثاء.. جلسة خاصة لـ "الكابينت" الإسرائيلي حول لبنان