التوقيت الإثنين، 01 مارس 2021
التوقيت 07:11 م , بتوقيت القاهرة

السفير السعودي باليمن: العمليات الإنسانية للتحالف العربي ترتكز على 3 موانئ

 قال السفير السعودي لدى اليمن محمد بن سعيد أل جابر، اليوم الإثنين، إن تمويل وتركيب 4 رافعات في الموانئ اليمنية بالتعاون بين الصندوق السعودي للتنمية والحكومة اليمنية تعد جزءا من مبادرات خطة العملية الإنسانية الشاملة في اليمن.


وأضاف السفير- خلال مؤتمر صحفي للتحالف العربي في اليمن بالرياض- أن هناك 3 موانئ رئيسية هي المخا وعدن والمكلا، تستهدفها خطة العمليات الإنسانية الشاملة، 36 ألف طن شهريا بميناء المخا، أما ميناء عدن يعمل حاليا بطاقة شهرية قدرها 137 ألف طن وتستهدف خطة العمليات الإنسانية الشامله به رفع القدرة إلى 713 ألف طن، بينما يستقبل ميناء المكلا 41 ألفا وتستهدف خطة العمليات به 35 ألف طن.


وأشار إلى أن تحسين قدرة الموانئ اليمنية سيساعد فى زيادة عدد واردات اليمن ما ينعكس على الحياة الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للشعب اليمنى وتوفير فرص العمل.


وأكد السفير السعودى أن مطار مأرب يتميز بوقوعه فى وسط الجمهورية اليمنية ليتيح الوصول لأى منطقة يمنية بسهولة، لافتا إلى أن هناك 17 ممرا أمنا تنطلق من 6 مراكز هى الخضراء ومأرب والطوال والحديدة والمخا وعدن وتستطيع أي قافلة تابعة لمنظمة إنسانية العبور فى أوقات يحدده التحالف العربي.


اقرأ أيضًا..


"العتبة الخضراء" في الجزائر .. مسؤول يبيع حديقة عامة ويهرب