التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:19 ص , بتوقيت القاهرة

السفير المصري في سلطنة عمان: أكثر من 40 رجل أعمال يحضرون لقاء السيسي غدا

أكد محمد غنيم، السفير المصري بـ سلطة عمان، أن مباحاثات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع كل من السلطان قابوس ونائب رئيس مجلس الوزراء، "تمت في إطار أخوي"، كما كان هناك سرعة في عقد لجنة مشتركة وتوقيع اتفاقيات لتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري.


ويلتقي الرئيس السيسي، رجال الأعمال والمستثمرين العُمانيين، غداً الثلاثاء، في ختام زيارته للسلطنة.


وأعرب "غنيم"، في تصريحات للوفد الإعلامي المصري في مسقط، اليوم الإثنين، عن تفاؤله للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بعدد من كبار رجال الأعمال بعُمان على هامش زيارته للسلطنة.


وقال السفير المصري، إن عدد رجال الأعمال الذين أكدوا حضورهم لقاء الرئيس غدا، يتجاوز الـ40 شخصاً، موضحاً أن كبرى الشركات من مختلف التخصصات والمجالات طلبت حضور اللقاء للتعرف من الرئيس على الفرص الاستثمارية بمصر .


وأشاد بزيارة الرئيس السيسي، وإعطائها دفعة قوية للاستثمار في مصر حيث تم بحث تعزيز التعاون الاقتصادي واستعراض الفرص الاستمارية بمصر .


وأوضح أن سلطنة عمان بها 59 ألف مصري أغلبهم قضاة ومستشارون ومدرسون، موضحاً أن الدولة تعمل حاليا على منتج قوي يجذب الدول للتعامل معه، منتج يمتلك القدرة والمؤهلات التى تجعله مطلوباً بقوة، علي حد قوله.


وتابع: "فخور جداً بهؤلاء العمال وأوجه الشكر والتقدير لهم لأنهم يرفعون رأس مصر عالياً في سلطنة عمان"، وقال إن كل لقاءاته مع المسئولين العمانين وغيرهم تتطرق إلى الإشادة بالعامل المصري وكفاءته وتفانيه وإتقانه في العمل، مناشدًا العمال المصريين بضرورة الإبقاء على هذه الصورة الإيجابية.


وأشار غنيم إلى أن هناك تنسيقاً مباشراً بين الأجهزة المعنية بدراسة المشاركات والمشروعات المستقبلية، حيث شارك في المباحاثات الجارية وزراء الصناعة والتخطيط ونائب رئيس مجلس الوزراء العماني لتفعيل اللجنة المشتركة وزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين مشيرا إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا تليق بالمستوي المطلوب ويجب الأرتقاء بها إلى مستوي أرحب.


وكشف عن أنه يتم الإعداد لمؤتمر اقتصادي بين رجال الأعمال العمانين المهتمين بالاستثمار في مصر لمضاعفة التجارة بين البلدين.


اقرأ أيضا..


زيارة "السيسي" لعمان تتصدر صحف الإثنين