التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:08 ص , بتوقيت القاهرة

ردا على أكاذيب "نيويورك تايمز".. خبير سياسي: كلنا جنود ننتظر نداء مصر

قال الخبير السياسي، رائد مقدم، إن ما نشرته "نيويورك تايمز" عن مشاركة إسرائيل في عمليات عسكرية داخل سيناء بالتنسيق مع مصر أن ثورة 30 يونيه لم تنتهي بعد، وتوجد  هناك موجات متتالية من الثورات المضادة تنشئها الدول التي لا تريد الخير لمصر.


الجيش المصرى


صفحات مدفوعة الأجر


وأوضح الخبير السياسي أن هذه الدول تستغل كل إمكانياتها لإيقاف ثورتنا المجيدة ومن هذه الأدوات بعض الصفحات مدفوعة الأجر في بعض الصحف العالمية مثل "النيويورك تايمز" التي لم ننسي لها بعض الأخبار الكاذبة التي نشرتها عن مصر، وكانت دائمًا تريد الوقيعة بين فئات الشعب وأذكر من هذه الأخبار الخبر الكاذب عن ثورة مبارك بعد 25 يناير مباشرة.


الجيش المصرى


وأضاف أن صحيفة "نيويورك تايمز" نفسها روجت كذبًا موقفًا مغايرًا لمصر، وأدعت أن لديها تسجيلاً صوتيًا يتضمن تعليمات لبعض الإعلاميين  المصريين بعدم الاهتمام بقضية القدس وأن الاهتمام في العلن أمر وفي الخفاء أمر آخر.


 القوات المسلحة المصرية


خبر كاذب


وأشار مقدم إلى أنها خرجت علينا اليوم بخبر كاذب آخر يفيد بمشاركة إسرائيل في عمليا عسكريه داخل سيناء بالتنسيق مع مصر وهي كذبه مفضوحة لن يصدقها أي مصري وطني لإننا نعلم جيدًا ما هي إسرائيل وما هي أهدافها تجاه مصر وكيف يمكن أن يتخيل عاقل أنه من الممكن علي أي عسكري مصري أن يتعاون مع الجيش الإسرائيلي وخصوصًا على أرض سيناء التي ارتوت بدماء أبنائهم وأصدقائهم  فللأسف تواصل النيويورك تايمز هبوطها إلى الهاوية وتفقد المزيد من مصداقيتها أمام العالم من أجل الدولارات التي تدفعها دولا لا تريد الخير لمصر.


لن تستطيعوا التلاعب بين الجيش والشعب 


ووجه رائد مقدم رسالة أخيره إلى "النيويورك تايمز"  الشعب المصري أصبح لديه الوعي الكافي لمعرفة الحقيقة ولن تستطيعوا التلاعب به وبأحلامه مجددا وخصوصا لن تستطيعوا للوقيعة بين الشعب المصري وقواته المسلحة لأنها علاقة لن تستطيعوا فهمها ولا تقديرها فأنتم تعلمون تاريخ الجيش المصري فالشعب المصري كله جنود على قوة الاستدعاء لقواته المسلحة في أي وقت تريده مصر.


 


القوات المسلحة المصرية


 


المتحدث العسكري


يذكر أن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، نفى كافة المعلومات الواردة في تقرير صحيفة الـ"نيويورك تايمز" الأمريكية، بشأن مشاركة إسرائيل في عمليات عسكرية داخل سيناء بالتنسيق مع مصر.


وأوضح الرفاعي أن القوات المسلحة المصرية هي المنوط بها القيام بكافة العمليات العسكرية، ضمن قوات إنفاذ القانون، وبالتعاون مع الشرطة المدنية، وفق ما ينص عليه الدستور والقانون، وفي المناطق المحددة لذلك.


وطالب المتحدث العسكري للقوات المسلحة وسائل الإعلام العالمية بالتواصل مع المؤسسات الرسمية في الدولة للحصول على المعلومات الصحيحة، لما تقتضيه الضوابط الإعلامية في ذلك الإطار.


كانت صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت في تقرير لها أن طائرات من دون طيار ومروحيات ومقاتلات إسرائيلية نفذت خلال مدة تزيد عن عامين أكثر من 100 ضربة جوية داخل الأراضي المصرية، واعتمدت في التقرير على مصادر بريطانية وأمريكية، ورغم عدم تعليق المتحدث العسكرى في التقرير، إلا أنها استندت على معلومات غير صحيحة، ولاتطابق الواقع.


اقرأ أيضًا.. 


مسار إجباري.. النقل الثقيل يتجه إلى الدائري الإقليمي