التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:34 ص , بتوقيت القاهرة

سول وواشنطن تناقشان أزمة بيونج يانج النووية

 قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن الممثل الخاص لكوريا الجنوبية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، لى دو هون، التقى بنظيره الأمريكى جوزيف يون، فى سول، اليوم الإثنين، لمناقشة أزمة كوريا الشمالية النووية.


وقال "لى" فى بداية الاجتماع، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، "أتطلع إلى إجراء نقاشات متعمقة للمضى قدمًا خارج نطاق أولمبياد بيونج تشانج".


ومن جانبه، قال جوزيف يون "أعتقد بأن الجميع راضٍ عن مستوى التعاون بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الذى سبق ألعاب (بيونج تشانج الأولمبية)"، مشيرًا إلى الاجتماعات التى أجراها مع مسؤولين وخبراء من كوريا الجنوبية فى سول منذ وصوله كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضية.


ومن المتوقع أن يناقش لى ويون تداعيات العرض العسكري، الذى تخطط كوريا الشمالية لإجرائه هذا الأسبوع فى ذكرى تأسيس جيشها، على الوضع الأمنى فى شبه الجزيرة الكورية.


وجاء اجتماع الطرفين -الأمريكى والكورى الجنوبي- وسط آمال مشوبة بالحذر من أن تخفيف حدة التوترات عقب قرار الشطر الشمالى بالمشاركة فى أولمبياد بيونج تشانج، قد يتم توجيهه إلى زخم المحادثات بين واشنطن وبيونج يانج بخصوص تطلعات كوريا الشمالية النووية.


اقرأ أيضًا..


مصرع العشرات في حريق هائل داخل مستشفى في كوريا الجنوبية