التوقيت الجمعة، 23 أغسطس 2019
التوقيت 06:48 م , بتوقيت القاهرة

"القومية للأنفاق": انتهاء المرحلة الرابعة للخط الثالث في 2019

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أن المدى الزمني للانتهاء من مشروع المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق يمتد حتى عام 2019، موضحًا أن المرحلة الرابعة مقسمة إلى جزئين.


وقالت الهيئة إن الشركات المنفذة انتهت من الأعمال الإنشائية للجزء الأول وجارٍ حاليًا أعمال التشطيبات النهائية للمحطات لتكون جاهزة للتشغيل خلال الربع الثاني من العام الجاري، مضيفًا أن الهيئة تسعى إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة المنتهية بمحطة عدلي منصور كاملة، بالإضافة إلى الورش التي ستقام بمدينة السلام قبل الانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة.


وأشار إلى أنه كان من المقرر إنشاء ورش الخط الثالث بمنطقة روض الفرج، إلا أن وجود رقعة زراعية وأعمال محور روض الفرج غرب الطريق الدائري حال دون ذلك، وتم استبدال منطقة الورشة الجسيمة للخط الثالث لتكون بشرق القاهرة عند نهاية المرحلة الرابعة، لافتا إلى أن محطة النزهة 1 تم استبعادها من المرحلة الرابعة "أ" وتم ضمها للمرحلة "ب" بسبب تحويلها إلى محطة علوية بعد ظهور التسرب البترولى.


يُذكر أن الجزء "أ" من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشمل 4 محطات نفقية، هي "هارون - هليوبوليس - ألف مسكن - نادي الشمس"، ومحطة علوية هي النزهة.


اقرأ أيضًا ..


النائب العام يأمر بضبط المسئولين عن حادث أسانسير مستشفى بنها