التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

أصحاب شركات البالون الطائر بالأقصر يتفقون على إنشاء جمعية لخدمة السياحة

أعلن أصحاب عدد من شركات البالون الطائر بمحافظة الأقصر، عن البدء في إجراءات تأسيس وإشهار جمعية لمستثمري شركات البالون بالمحافظة، بناءً على توصيات من المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني، في لقاء مع أصحاب شركات البالون الطائر الشهر الماضي.

 

وشملت توصيات رئيس سلطة الطيران المدني خلال لقاء أصحاب الشركات في 21 يناير الماضي، ضرورة العمل علي تأسيس جمعية لمستثمري شركات البالون مشهرة، وتركيب كاميرات مراقبة لأرض إقلاع البالون، وإنارة أرض إقلاع البالون، وعمل سور من الشجيرات حول أرض إقلاع البالون، وتفعيل نظام البوردنج في حجز طيران البالون.

 

ومن جانبهم عقد عدد من أصحاب الشركات التي تعمل بمجال البالون الطائر في الأقصر ومندوبين عن تلك الشركات إجتماع اليوم السبت، في نادي التجديف بكورنيش النيل بالأقصر، لتنفيذ تعليمات السلطة التي تهدف لإحكام المجال وأن يستمر ويسير بصورة طبيعية تماماً، وكذلك تجهيز وتطوير موقع أرض مطا البالون بالبر الغربي بصورة تليق بسلطات الطيران المدن ومجال البالون الطائر بالأقصر لزيادة الثقة والإقبال من السائحين الأجانب علي الرحلات خلال الفترة المقبلة.

 

وأبدى أصحاب الشركات موافقتهم الكاملة لتوصيات رئيس سلطة الطيران المدني المهندس هاني العدوي، وقرروا المضي قدماً في إنشاء وتأسيس أول جمعية مشهرة لمستثمري وأصحاب شركات البالون الطائر بالأقصر.

 

وجاء الإتفاق على تأسيس أول جمعية مشهرة لمجال البالون الطائر بالأقصر، لضمان تنفيذ المعايير والضوابط والتشريعات والعمل علي وجود كيان رسمي يتعامل مع كافة الجهات المعنية، وتوحيد الإختلافات وحلها داخل الجمعية، ولها رئيس رسمي يتحدث بإسم مستثمري البالون الطائر، والمضي قدماً في تنفيذ توصيات رئيس السلطة بتركيب كاميرات مراقبة لأرض إقلاع البالون، وإنارة أرض إقلاع البالون، وعمل سور من الشجيرات حول أرض إقلاع البالون، وتفعيل نظام البوردنج في حجز طيران البالون.

أصحاب شركات البالون الطائر بالأقصر يتفقون علي إنشاء جمعية لتطوير المجال وخدمة السياحة (3)أصحاب شركات البالون الطائر بالأقصر يتفقون علي إنشاء جمعية لتطوير المجال وخدمة السياحة (2)أصحاب شركات البالون الطائر بالأقصر يتفقون علي إنشاء جمعية لتطوير المجال وخدمة السياحة (1)

 

اقرأ أيضًا..