التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:52 ص , بتوقيت القاهرة

البرلمان يشيد بمقال خالد صلاح عن راديو إيران بساحل الغردقة

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب واللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، بمقال الكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة اليوم السابع، والذي كشف فيه عن وجود إذاعات لراديو إيران على ساحل الغردقة.


وأوضح أحمد البعلي، عضو لجنة الاتصالات والتكنولوجيا بمجلس النواب، أن وجود ترددات لموجات من الراديو الإيراني والدول الأخرى على الأراضي المصرية على مناطق البحر الأحمر أمر خطير، ويعد بمثابة اختراق عبر الموجات، مشددا على ضرورة وجود رقابة حقيقية من الأجهزة على هذه الموجات وكيف تصل إلى الأراضى المصرية.


ولفت عضو مجلس النواب إلى أنه لابد من توسعة الترددات ووجود إشارات قوية للمحطات المصرية في كل منطقة داخل مصر، حتى لا يسمح بوجود هذه الترددات التي تعد خطرا على الأمن القومي المصري.


وقال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن وجود موجات إذاعية إيرانية داخل الأراضي المصرية، هدفها زعزعة الأمن واستقراره في مصر، من خلال العمل على تقوية الموجات لاختراق بعض المحافظات.


وأضاف أمين لجنة الإعلام بأن مقال الكاتب الصحفي خالد صلاح، بعنوان "راديو إيران على ساحل الغردقة"، كشف حقائق كانت غائبة عن المسؤولين في الراديو ، ولابد من التصدي لكل محاولات إيران لنشر أفكارها في مصر.


كما أكد المهندس أمجد بليغ أمين عام الهيئة الوطنية للإعلام، أن هناك عوامل جوية معينة تساعد على زيادة مدى الترددات ونقل الإشارات يصعب عليهم التصدى لها، مشيرا إلى أن نقل الإشارات من دولة لأخرى يعتمد على ظروف جوية معينة.


وذكر بليغ أن الظروف الجوية تساعد الإشارة على الوصول لمسافات طويلة، متابعا :"هندسيا يصعب على راديو إيران الوصول إلى سواحلنا في الأيام الطبيعية، الإشارة الوحيدة التي من الممكن أن تصل من دولة لدولة هي الشورت وير وتحتاج إلى راديو معين لاستقبالها".


اقرأ أيضا


"الإفتاء" للمصريين: "ما تسمعوش كلام الإخوان ولا تنساقوا وراء الشائعات"