التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:22 م , بتوقيت القاهرة

القوى العاملة: وقف إلغاء نشاط 6 شركات إلحاق عمالة بالخارج

كشفت وزارة القوى العاملة عن قرار الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، برفع وقف نشاط 6 شركات لتعود إلى مزاولة عملها في إلحاق العمالة المصرية بالخارج بعد زوال أسباب الإيقاف.


ورفع وزير القوى العاملة الإيقاف عن عدد من شركات الحاق العمالة بالخارج، وهي شركة المهارات العربية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (708)، وأورينت ترخيص رقم (45)، وعيون السيح ترخيص رقم (844)، والقطرية الخليجية ترخيص رقم (1137)، وشنان "روما سابقا" ترخيص رقم (907)، والفيصلية ترخيص رقم (1119)، وذلك لزوال أسباب الوقف.


وقالت الوزارة، في بيان لها، إن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرطًا من الشروط، أو تقاضي أي مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص، فضلاً عن رفع الإيقاف في حالة زوال أسباب الوقف.


وأكدت الوزارة حرصها على حقوق العمالة المصرية المسافرة، وأنها في سبيل ذلك تقوم بالتفتيش المستمر ومتابعة أوضاع شركات إلحاق العمالة.


اقرأ أيضا


بوتين ونزارباييف: تنفيذ قرارات "سوتشي" يسهم في التسوية السياسية بسوريا