التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:37 ص , بتوقيت القاهرة

مسار إجباري.. النقل الثقيل يتجه إلى الدائري الإقليمي

قال مصدر أمني بإدارة المرور رفض ذكر اسمه انه سوف يتم توجيه سيارات النقل الثقيل والمقطورات للسير على الطريق الدائري الإقليمي بدلاً من الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى وتخصيصه للسيارات الملاكي والنقل الجماعي والمركبات الصغيرة، للعمل على الحد من الحوادث المرورية التي كنا نراها خلال الفترة الماضية، بداية شهر مارس المقبل.


 .حوادث نقل ثقيل


تكثيف الخدمات المرورية


وأضاف أنه سيتم توجيه سيارات النقل والمقطورات للدائري الإقليمي بعد شهر من الآن بعد الانتهاء من إنشاء الطريق في تقاطعه من طريق بلبيس الصحراوي والإسماعيلية والقطامية العين السخنة مع تركيب عدد من كاميرات المراقبة ومحددات السرعات أعلى الطرق وإجبار سائقي النقل على الالتزام بسرعات محددة مع تكثيف تواجد الخدمات المرورية.


حوادث نقل ثقيل


تشديد الحملات


وشدد المصدر على التواجد المكثف لكافة الخدمات الأمنية على الطرق السريعة وتشديد الحملات على السيارات لتأمين الرحلات وتكثيف حملات على سيارات النقل ما يحملون الركاب بالصندوق الخلفي وحملات الرادار والكشف عن الإطارات، والكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، بناءً على توجيهات اللواء عصمت الأشقر مدير المرور لمنع الحوادث.


 


حوادث نقل ثقيل


الحد من الحوادث


من جهته، قال اللواء محمد عبدالجليل، لواء سابق بالمرور، إن قرار تحويل النقل الثقيل الى الدائري الإقليمي يحد من حوادث الطرق بعد السماح للنقل الثقيل بالسير على الطرق السريعة.


وطالب عبدالجليل بضرورة الإلمام بكافة قواعد المرور وقوانينة، لأن هناك بعض السائقين الذين يقعون في أزمات بسبب عدم إدارجهم به بكل جيد ما يسبب في العديد من الحوادث.


 


دراسة علمية


دراسة علمية


وكشفت دراسة علمية من قبل وقد أشرف عليها فريق من العلماء بجامعة هارفارد، أن 20% من حوادث الشاحنات تنتج عن النعاس أثناء القيادة بسبب اضطراب توقف التنفس أثناء النوم.


وأوضح الباحثون أن الفشل في الالتزام بعلاج اضطراب توقف التنفس أثناء النوم لسائقي الشاحنات يقلل معدل الحوادث لأكثر من الثلث، وفقًا للدراسة.


وتشير النتائج إلى أن سائقي الشاحنات الضخمة يجب عليهم إجراء فحص توقف التنفس أثناء النوم بانتظام من أجل مواصلة القيادة، وفقًا للدكتور ستيفانوس كاليس، أستاذ الصحة البيئية في كلية هارفارد.


وأكد الباحثون أن الفحص والتشخيص والعلاج لاضطراب توقف التنفس أثناء النوم من شأنه أن يقلل الحوادث الكبيرة التي تقع بسبب الشاحنات والحافلات، وبالتالي يقل عدد الضحايا.


اقرأ أيضًا..


صور.. معرض الكتاب يساهم بـ"جناح خيري" لدعم مستشفى 57357