التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة

"الهجرة" تختتم دورة مكافحة الهجرة غير الشرعية باعتماد 75 متدربا من 3 وزارات

أنهت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، دورتها التدريبية الأولى التي أقامتها في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع المركز القومي للبحوث الجنائية، حيث تم توزيع شهادات التخرج الخاصة بالدورة على  75 متدربًا من مختلف الوزارات.


شارك في هذه الدورة ممثلون عن وزارة التضامن ‏الاجتماعي بواقع 35 متدربًا، وزارة الأوقاف بواقع 34 متدربًا، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدد ‏خمسة متدربين بالدورة الأولى، ثم 30 متدربًا بالدورة الثانية.


جاءت الدورة في ضوء بروتوكول التعاون الذي أبرم بين وزارة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج والمركز القومي للبحوث الاجتماعية ‏والجنائية، بهدف اعتماد مدربين للتوعية من تلك الظاهرة، وتدريب الشباب المصري في المحافظات الأكثر تصديرًا ‏للهجرة غير الشرعية.


فيما هدفت الدورة التي أقامتها وزارة الهجرة، إيجاد أنسب السبل لتوعية الشباب المصري بمخاطر الهجرة غير الشرعية ‏والإتجار في البشر، والتوعية بأهمية دور الشباب في التنمية الشاملة في مصر.


وتعتمد الدورة شهادة المدربين للتوعية بمخاطر الهجرة غير ‏النظامية والإتجار في البشر، لتصبح أول هذه الدورة من الدورات الرائدة التي يتم انتهاجها لأول مرة في مصر، من قبل وزارة الدولة للهجرة ‏والمصريين بالخارج.


وسيتم من خلالها تدريب واعتماد المجموعة الأولى من الباحثين والأخصائيين الاجتماعيين ‏بوزارات التضامن والتربية والتعليم والتعليم الفني، وكذلك الواعظين والواعظات التابعين لوزارة الأوقاف، وكذلك الواعظين ‏بالكنائس المصرية.


اقرأ أيضا


بعد إمهالهم 30 يوما.. سعفان يدعو المصريين بالأردن للاستفادة من الإعفاءات