التوقيت الثلاثاء، 07 أبريل 2020
التوقيت 12:07 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. دورة تدريبية لطلاب جامعة الإسكندرية على "العمل الحر"

أعلنت وزارة القوي العاملة، عن تنظيمها أولى الدورات التدريبية لطلبة جامعة الإسكندرية، تنفيذًا  للبروتوكول الموقع بينها وبين الجامعة لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين الطلبة والخريجين، حيث شارك فيها عدد كبير من طلبة وخريجي الجامعة.


بدأت الدورة بندوة تعريفية في مجال الطاقة الشمسية، تحت عنوان "الطاقة الشمسية.. مستقبل وطن" تناولت عمليات  تصنيع وتركيب وتشغيل وصيانة معدات الطاقة الشمسية، وقدمها المهندس طارق الرفاعي، خبير الطاقة الشمسية بشركة "تي يو في" الألمانية.


وتم تعريف الطلبة والخريجين بأحدث التطبيقات في مجال الطاقة الشمسية، فضلاً عن المعدات والأدوات اللازمة لإنتاج وتوليد الكهرباء من أشعة الشمس، واستعراض أحدث ما توصلت إليه الدول المتقدمة في هذا المجال، بالإضافة إلى الطرق والتقنيات الحديثة في كيفية استخدام الطاقة الشمسية بداية من إنارة المنازل والقرى الصغيرة، إلى إنشاء محطات توليد الطاقة الضخمة.


 كما تم عرض دراسات جدوى فعلية على الطلبة في الآليات والاقتصاديات اللازمة للبدء في مشروع صغير سواء في مجال تركيب وتشغيل أو صيانة ألواح ومعدات توليد الكهرباء "الفوتوفولتية"، ووصولاً إلى إنتاج وتصنيع الألواح والمعدات اللازمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، والتي يتم استيرادها حاليًا من الخارج، بالرغم من إمكانية تصنيعها محليًا، نظرًا لتوافر المواد الخام اللازمة لإنتاجها بوفرة وبأسعار زهيدة وجودة عالية في مصر ما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.


واتسمت الندوة ببساطة توصيل الفكرة إلى الطلبة وشباب الخريجين، لتشجيعهم على خوض مجال العمل الحر وريادة الأعمال بمشروعات تفيد المجتمع وتحتاجها الدولة في هذه المرحلة، وتعتبر من المشروعات الواعدة والتي ينبغي إعداد وتدريب الشباب عليها نظرً لما تمثله الطاقة من مقياس لتقدم الأمم.


وشارك في الندوة كل من الدكتور عبد المنعم فوزي، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، ورئيس لجنة القوافل الطبية والخدمية، والمستشار ياسر سعيد مدير عام المكتب الفني لوزير القوى العاملة، وسناء توفيق من مديرية القوى العاملة بالإسكندرية .


وحضر الندوة الدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة، الذي رحب بالحضور، مشيدًا بدور وزارة القوى العاملة في خلق فرص عمل غير تقليدية، وذلك بنشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، بالإضافة إلى قيام الكلية بمساندة الطلبة والخريجين في إعداد دراسات الجدوى اللازمة لتقديمها إلى الجهات المانحة للقروض للبدء في هذه المشروعات.


 


القوى العاملة تدرب طلاب جامعة الاسكندرية على العمل الحر القوى العاملة تدرب طلاب جامعة الاسكندرية على العمل الحر القوى العاملة تدرب طلاب جامعة الاسكندرية على العمل الحر القوى العاملة تدرب طلاب جامعة الاسكندرية على العمل الحر


اقرأ أيضًا


كوريا الجنوبية: الخيار العسكري ليس سبب إلغاء أمريكا ترشيح سفيرها الجديد