التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:01 م , بتوقيت القاهرة

شروط قبول الضباط المتخصصين بكلية الشرطة لعام 2018.. تعرف عليها

أعلنت أكاديمية الشرطة، عن قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين بكلية الشرطة للعام الدراسي 2017 /2018، من خريجي الجامعات المصرية وحملة الماجستير والدكتوراه.


ووافق اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة، تخصصات الطب البشري والطب البيطري "ذكور، إناث"، وهندسة "ذكور، إناث"، لغات "إنجليزي، إيطالي، روسي" ذكور وإناث، وإعلام واقتصاد وعلوم وسياسية، ولغات أخرى "ذكور"، ولغات فرنساوي وعلوم كيمياء "إناث"، تجارة إنجليزي، "ذكور وإناث"، تجارة إنجليزي تجارة عربي نظم معلومات إدارية، فنون تطبيقية أكاديمية الفنون الجميلة، المعهد العالي للسينما، آداب مكتبات وخدمة اجتماعية.



شروط الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين:


- أن يكون طالب الالتحاق مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.


- أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.


- أن يكون المتقدم لم يسبق الحكم عليه في عقوبة جنائية بإحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة. 


- ألا يكون سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.


- ألا يكون مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعي أكثر من عام ميلادي، مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشري سنة دراسية.


-أن يكون مستوفيًا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وهي ألا يقل طوله عن 165 سم، ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم، مع توافر شرط القوام "أقصى وزن 90"، وألا يزيد عمره على 28 عامًا، في أول أكتوبر 2018.


وكان عقد مؤتمرا صحفيا للإعلان، عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات المصرية وحملة الماجستير والدكتوراه بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة للعام الدراسي 2017 /2018، وناقش المؤتمر شروط ومعايير القبول لهذا العام، بحضور اللواء دكتور أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء هشام يحيى مدير كلية الشرطة واللواء أحمد سراج الدين مساعد رئيس الأكاديمية ، واللواء دكتور أيمن شريف كبير معلمي كلية الشرطة.


شروط القبول للضباط المتخصصينشروط القبول للضباط المتخصصينشروط القبول للضباط المتخصصينشروط القبول للضباط المتخصصينشروط القبول للضباط المتخصصينشروط القبول للضباط المتخصصينشروط القبول للضباط المتخصصينشروط القبول للضباط المتخصصين


اقرأ أيضًا ..

بعد حادث "الأسانسير".. إقالة مدير مستشفى بنها الجامعي


مجلس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة تكنولوجية بـ"برج العرب الجديدة"