التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:48 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل شخصين بينهما طفل جراء القصف التركي على عفرين اليوم

 ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، اليوم الخميس، أن شخصين قتلا جراء القصف التركي على مدينة عفرين بريف حلب الشمالي بمختلف أنواع الأسلحة.


ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية قولها إن القصف المتواصل من قبل قوات النظام التركي على مدينة عفرين وقرية حمام لليوم الثالث عشر تسبب في مقتل شخصين اثنين، أحدهما طفل ووقوع أضرار جسيمة في المنازل والبنى التحتية.


ولفتت المصادر إلى "تعرض قرى كندى مزن وباشمرة وباصوفان للقصف العشوائي بمختلف أنواع الأسلحة من قبل العدوان التركي ما أسفر عن إيقاف الحركة في شوارع القرى".


وكشفت المصادر أن قوات النظام التركي جددت قصفها منطقة سد "17 نيسان" الأمر الذي يهدد بحدوث تصدعات جديدة في جسد السد ويزيد من احتمال انهياره وحدوث كارثة في المنطقة المحيطة به.


يذكر أن القصف التركى لمدينة عفرين بالقذائف الصاروخية أسفر، أمس، عن إصابة 12 شخصا بينهم 3 أطفال وامرأتان فيما خلف القصف المتواصل على قرى بافلونة وتلة كفرى وحمام بمنطقة عفرين أضرارًا مادية بالمنازل والممتلكات.


وأطلقت مصادر طبية في مستشفى عفرين أمس نداء دعت فيه المجتمع الدولي لوقف عدوان النظام التركي، محذرة من قوع كارثة إنسانية لأن الوضع الطبي يتجه نحو الأسوأ في عفرين، كما أن المواد الطبية توشك على النفاد من المستشفى الذي استقبل خلال الفترة الماضية العشرات من ضحايا القصف التركي.


اقرأ أيضًا


سانا: الإرهابيون يخرقون اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية