التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:41 م , بتوقيت القاهرة

إقبال جماهيري على مخيم الأعلى للثقافة للأنشطة الطفل بمعرض الكتاب

شهدت خيمة المركز القومي لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إقبالاً كبيرًا من الأطفال الزائرين حيث خصص خمسة أركان للأنشطة الثقافية والفنية للأطفال وهي: "ركن بابا شارو – ركن فريدة عويس – ركن أبلة فضيلة – ركن مجدي عبدالرحيم – ركن مسرح محمد فوزي".


وينظم المركز بخيمته بالمعرض طوال اليوم ورش فنون تشكيلية كالرسم على القماش والخيش وورش فن الخزف والأورجامي وورش حكي تهدف لتنمية قيم الانتماء وحب الوطن بعنوان "حكايات وكلمات في حب مصر" وورشة تحاكي قصة علم مصر بالإضافة إلى ورش رسم وتلوين وأيضًا قصص من كتاب حكايات عربية وهو من أحدث إصدارات المركز تأليف ورسوم مبدعي العالم العربي.


كما يقدم المركز عروضًا فنية مثل الساحر والأراجوز، وعروضًا مسرحية وفنية لفرقتي كورال ومسرح الحديقة الثقافية التابعة للمركز، ويخصص المركز أياما للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في الأنشطة وأيضا لتقديم عروض فنية بأنفسهم لرواد المعرض إلى جانب مسابقات ثقافية واستضافة الأطفال المبتكرين والمخترعين والمبدعين الفائزين في المسابقات التي ينظمها المركز.


وينظم المركز حفلات توقيع لإصداراته حيث يتم إهداء الأطفال الحاضرين نسخا مجانية، أقيم أول حفل توقيع يوم السبت الماضي مع افتتاح المعرض وكان لكتاب (في ذاكرتي حكاية) للكاتبة هالة فهمي ورسوم الفنان عبد الرحمن نور الدين، أما حفل التوقيع الثاني كان لكتاب (سينما الطفل في مصر والعالم العربي) للكاتب الكبير يعقوب الشاروني، وتتوالي حفلات التوقيع يوميا من الثالثة وحتى الخامسة مساء.


ويقدم المركز تخفيضات كبيرة على كتب الأطفال خلال فترة المعرض، كما تتوافد يوميًا على خيمة المركز القومي لثقافة الطفل العديد من الإدارات التعليمية والمدارس والأسر للاستمتاع بالثقافة والترفيه والأنشطة التي تقدم مجانًا.


اقرأ أيضًا


المحكمة العسكرية تصدر قرارا بشأن المتهمين في قضية محاولة اغتيال السيسي