التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:32 م , بتوقيت القاهرة

بسرعة 60 حصانا.. مشروعات كبرى افتتحها السيسي في 30 يوما

لا يعرف الكسل والتراخي طريق له، سرعة ودقة التنفيذ عنوانه، يحسن استغلال الوقت جيدًا، فلا تخلو مناقشته لأي من المشروعات إلا وتجد "إدارة الوقت" على رأس أولويات خطته التنموية والتعميرية، دائم التوجيه بسرعة إنجاز الأعمال وخروجها للنور.


في إحدى خطاباته منذ 3 أعوام، وبالتحديد في مارس من عام 2015، قال نصًا خلال مؤتمر "مصر المستقبل  والذي أقيم بمدينة شرم الشيخ: "أنا مستعجل عشان إحنا متأخرين قوي.. والمتأخر إما بيمد أو بيجري، والجري مش هيكفي"، تلك باختصار هي إرادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إدارة الوقت وسرعة الانتهاء من المشروعات التي يتم تنفيذها على "أرض المحروسة".


صباح باكر، يفتتح السيسي أكبر حقول البحر المتوسط في إنتاج الغاز الطبيعي"ظُهر"، والمعروف  بـ"عملاق الغاز المصري"، فبعد 26 شهرًا على اكتشافه بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية في أغسطس 2015، أعلن وزير البترول طارق الملا، منتصف  ديسمبر الماضي، البدء في الإنتاج الفعلي لـ"عملاق الغاز المصري" حقل ظُهر.


وفي تقرير سابق استعرضنا أهم المعلومات عن حقل ظهر تحت عنوان: هل يحقق "عملاق الغاز" الاكتفاء الذاتي لمصر؟


حقل ظهر


وفي الثامن من يناير، افتتح الرئيس مشروع طريق شبرا - بنها الحر، وكوبري المهندس سليمان متولى، كأول طريق زراعي حر بدون تقاطعات مرورية فى مصر.


بحضور كل من الوزراء، سحر نصر، وزيرة الاستثمار، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والمهندس إبراهيم محلب وعدد من الوزراء.


كما تم افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى عبر الفيديو كونفرانس، ومنها مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، وكوبري الفنجري، ومشروع محطة تحلية ومعالجة مياه الصرف.


"السيسي" يفتتح مشروع طريق شبرا - بنها الحر عبر الفيديو كونفرانس


السيسي يتفقد طريق شبرا- بنها الحر


في 12 يناير الجاري، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي المرحلة الرئيسية، لأعمال تطوير وتحديث المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، واستمع الرئيس إلى شرح على ماكيت المشروع، من اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، والتي تضمنت تطوير ورفع كفاءة المباني، والمنشآت الحالية، وإنشاء مجموعة من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة لتطوير الخدمة الطبية المقدمة للعسكريين والمدنيين على حد سواء، وفقًا لأحدث النظم العالمية.


وفي تقرير سابق استعرضنا  تفاصيل افتتاح المجمع الطبي تحت عنوان: "قلعة طبية" في المعادي.. تفاصيل افتتاح "السيسي" للمركز الطبي للقوات المسلحة


السيسي يفتتح المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي


وفي منتصف يناير الجاري، زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وتفقد مصانع المنطقة الصناعية.


وشملت الزيارة، تسليم مشروع "مصنعك برخصته"، وهي عبارة عن 296 مصنعًا صغيرًا بالمنطقة الصناعية تبدأ مساحتها من 300 متر وحتى ألف متر، بالإضافة إلى تفقد مصانع الشركة الرباعية للغزل والنسيج ومصنع "إيفر جرو" للأسمدة وبشاي للحديد والصلب، وكذلك تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي.


وفي تقرير سابق استعرضنا تفاصيل زيارة الرئيس للمنوفية تحت عنوان: فيديو.. "من البداية للنهاية".. تفاصيل زيارة "السيسي" لمدينة السادات


السيسي يفتتح عدد من المشروعات التنموية الكبرى بالمنوفية


في الثلث الأخير من يناير الجاري، افتتح الرئيس عددًا من المشاريع التنموية والخدمية في محافظات مصرية، وتفقد خط إنتاج شركة "سامسونج" بمحافظة بني سـويف، والذي يعد المصنع الأول الذي تدشّنه الشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وهو من ضمن 17 مصنعًا فقط للشركة حول العالم، وتبلغ طاقته الإنتاجية نحو 6 ملايين شاشة سنويًا، ويتم تصدير 85% من منتجات المصنع، والنسبة الأخرى توزع محليًا، باستثمارات بدأت بـ270 مليون دولار.


وفي تقرير سابق استعرضنا تفاصيل زيارة الرئيس لبني سويف تحت عنوان: فيديو.. "توجيهات وتكاليف".. تفاصيل الجلسة الأولى من افتتاح مشروعات بني سويف


 


السيسي في بني سويف


 


وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستشفى بنها للتأمين الصحي، ومستشفى 15 مايو بحلوان، عبر خاصية "الفيديو كونفرانس".


كما افتتح عددًا من المشروعات التنموية والخدمية، ومنها افتتاح المستشفى العسكري في شبين الكوم، ومدرسة فندقية حديثة في قويسنا، إلى جانب تفقد عددًا من المصانع بمدينة السادات.


كما افتتح الرئيس عبر "الفيديو كونفرانس" مدرسة في ميت غمر بالدقهلية، ومستشفى كفر الشيخ، ومستشفى بنها للتأمين الصحي بالقليوبية، ومستشفى 15 مايو بحلوان، ومجمع مرغم بالإسكندرية، والمجمع الأول من جامعة زويل.


السيسي يفتتح مستشفى بنها للتأمين الصحي و15 مايو عبر "الفيديو كونفرانس"


زياره السيسى للعاشر من رمضان