التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:41 م , بتوقيت القاهرة

لاجارد تبحث مع رئيس وزراء تونس سبل تحسين الإقتصاد في ضوء الإحتجاجات الأخيرة

بحثت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد اليوم في مراكش مع رئيس وزراء تونس يوسف الشاهد الاحتجاجات التونسية الأخيرة وجهود الحكومة التونسية لتحسين الأداء الاقتصادي.


وأكدت لاجارد ـ خلال الاجتماع الذي جاء على هامش أعمال مؤتمر " الإزدهار للجميع .. عزيز فرص العمل والنمو الشامل في العالم العربي) المنعقد حاليا في مراكش بالمغرب أن الصندوق يتفهم مشاعر إحباط الشعب التونسي الذي لم يشعر بعد بالآثار الإقتصادية الإيجابية للتحول السياسي الذي تمر به تونس والذي وصفته بأنه عملية صعبة وتستغرق وقتا.


وذكر بيان أصدره صندوق النقد عقب الإجتماع أن لاجارد أكدت خلال الاجتماع أهمية الاجراءات الإصلاحية بالنسبة للشعب التونسي من أجل الوصول الى المرحلة التي يشعر فيها المواطنون بانخفاض معدل البطالة وارتفاع معدلات النمو.


وشددت لاجارد خلال الإجتماع على دعم الصندوق لعملية الإصلاح في تونس والعمل مع الحكومة التونسية من أجل إيجاد التوازن بين الإجراءات الإصلاحية وضمان إجراءات الحماية الإجتماعية.


كما أعربت لاجارد عن تأييد الصندوق لعملية الاصلاح في تونس التي إستهدف وضع حد للفساد وتحسين مناخ الإستثمار.


يذكر أن رئيس وزراء تونس قد شارك في أعمال مؤتمر مراكش الذي ينظمه صندوق النقد الدولي بالتعاون مع صندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي والحكومة المغربية على مدى يومين.


اقرأ أيضًا


من "القرد وحيد" إلى "بلال النحال".. طلبات إحاطة "كوميدية"