التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:08 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل اختطاف "علي وأنس" على يد عصابة مسلحة بناهيا

كتبت_ آية فرج


الرغبة في الثراء السريع دون جهد أو تعب قاد شخص إلى تشكيل عصابة تخصص في اختطاف الأطفال من أبناء العائلات الثرية في ناهيا وخاصة منطقة غرب البلد، حيث أكد أهالي المنطقة تعرض 5 شباب للاختطاف خلال 5 أشهر، مشيرين إلى أن عملية الخطف تتم أثناء ذهابهم أو إيابهم من المدارس ومساومة أسرهم بالمال.


"جهزوا 500 ألف جنيه عن كل واحد فيهم".. مكالمة هاتفية أجراها أفراد العصابة في أحدث واقعة خطف لهم بذوي الضحيتين، كانت بمثابة إشارة لتبدأ بعدها رحلة أهالي منطقة غرب البلد في قرية ناهيا المعاناة والبحث وإبلاغ الأجهزة الأمنية التي لم تتوصل حتى الآن إلى هوية الخاطفين، وتحرير الطالبين.


تفاصيل الواقعة


خرج "أنس" مساء السبت، وصديقه "على" لمقابلة زميلهما بالثانوي "محمود"، وبمجرد وصولهما للشارع الذي يسكن به صديقهما، توقفت سيارة "جراند" سوداء اللون ترجل منها 6 ملثمين يحملون رشاشات، وبنادق آلية، سأله أحدهم "مين فيكم أنس"؟.. فتلعثم الطالبان من شدة الخوف وقبل أن يجيبه كلاهما، "مش أنا"، وتحت تهديد السلاح وأزيز الرصاصات التي أطلقها أفراد العصابة المجهولة، اقتيد الاثنين إلى السيارة، التي لاذت بالهرب وسط ذهول المارة.


وبعد عملية الخطف أجرى الخاطفون مكالمة هاتفية بأهل الضحايا، قائلين لهم "جهزوا 500 ألف جنيه عن كل واحد فيهم"، وعلى الفور بدأ أهالي منطقة غرب البلد في قرية ناهيا عمليات البحث وإبلاغ الأجهزة الأمنية.


"ضربوا نار لمدة 4 دقائق وخطفوهم وهربوا بالعربية"


قال إسلام طه، شقيق على أحد المختطفين، "منفذو الحادث تربصوا بشقيقي وصديقه أنس عادل، ونزلوا من سيارة يستقلونها في الساعة الثامنة مساء السبت، وأطلقوا عدة طلقات نارية في الهواء لإرهاب المارة والأهالي"، مضيفا "ضربوا نار لمدة 4 دقائق وخطفوهم وهربوا بالعربية".


على الفور تجمع أهالي المنطقة بعد سماع صوت الطلقات النارية، عقب الحادث، وبدأوا يتناقلون تفاصيل ما حدث، عن مواصفات المتهمين والسيارة، مستنكرين قدرة عصابة على الدخول إلى شارع تجاري بمنطقة مأهولة بالسكان واختطاف شابين من وسط المارة وإطلاق الرصاص.


 يضيف إسلام عادل شقيق الشاب أنس المختطف الأخر: "أفراد العصابة وضعوا الضحيتين داخل شنطة السيارة، ولاذوا بالهرب، وحينما أجروا اتصالًا هاتفيًا برقم شقيقهم المختطف رد عليهم أحد أفراد العصابة وأخبرهم بضرورة تجهيز مبلغ مليون جنيه كفدية لإطلاق سراح الشابين.


"ملناش عداء مع أحد"


قال طه العدس والد "علي" المختطف، "ملناش عداء مع أحد ومش عارفين هوية الخاطفين لأنهم لم يتواصلوا معانا تاني بعد اول مكالمة"، التقط طه العدس والد "على"، الحديث ليشير إلى أن المال هو الدافع الرئيسي في عملية الخطف التي تتكرر بين فترة وأخرى في منطقة ناهيا، مؤكداً تعرض أكثر من 5 شباب للاختطاف خلال 5 أشهر أحدهم تربطه صلة قرابه به ويدعى "مصطفى": "ابوه دفع 100 ألف جنيه للعصابة عشان يسيبوه".


"انا مش عارف مين دول وازاي الاجرام وصل للدرجة دي"، يقول "محمد شحاته"، خال "على" مشيراً إلى أن المسلحين ترجلوا من سيارتهم الحديثة وأطلقوا الرصاص لإرهاب المارة، وسألوا الشابين، "مين فيكم أنس"، وحينما تلعثم أحدهم ولم يجدوا إجابة أشار لهم الخاطفين: "طيب يلا تعالوا انتو الاثنين"، ووضعوهم في حقيبة السيارة ولاذوا بالهرب.


"كأننا في شيكاغو"


يقول مصطفى صاحب المحل الذي وقع أمامه الحادث، إن المدة التي استغرقها الخاطفون لتنفيذ جريمتهم لم تتخطى 5 دقائق، لافتا إلى احتمالية وجود دليل لهم من بين الأهالي أرشدهم عن تحرك الشاب أنس، وحينما لم يتعرفوا على هوية أحد الشابين قاموا بخطف الاثنين معاً.


وتابع "الأهالي عاشوا لحظات رعب ورصاص وكأننا في شيكاغو"، وعلق خال "علي"، على الحادث مناشداً الأجهزة الأمنية بضرورة ضبط أفراد العصابة المجهولة التي ارتكبت أكثر من واقعة خطف خلال الفترة الماضية.


وقالت مصادر أمنية في تصريحات لمصراوي، إن مسلحين يستقلون سيارة مجهولة الأرقام، اختطفوا شابين بالقرب من منزليهما مؤكدةً أن اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، شكل فريق بحث لتحديد هوية المتهمين وضبطهم، وتحرير الشابين.


المخطوفينالمخطوفين


اقرأ أيضًا..


ضبط صاحب مخزن قبل ترويجه 7 أطنان "مكرونة وأرز" مجهولة المصدر


بأسلوب "التسلق".. 4 عاطلين يسرقون طن حديد من داخل شركة في التبين